الجيش التركي: 58 قتيلًا حصيلة ردّنا على تنظيم “الدولة”

المدفعية التركية على الحدود السورية (تعبيرية)

camera iconالمدفعية التركية على الحدود السورية (تعبيرية)

tag icon ع ع ع

أعلن الجيش التركي أن عدد قتلى تنظيم “الدولة الإسلامية”، نتيجة الرد المدفعي التركي على قصف التنظيم لولاية كلس الحدودية، بلغ 58 مقاتلًا، مساء أمس الاثنين 2 أيار.

وذكر بيان باسم الجيش التركي أن القصف، أمس، جاء بعد رصد مجموعة عناصر من تنظيم “الدولة” تطلق صاروخ كاتيوشا سقط أحدها في ولاية كلس، وأسفر عن مقتل مواطن وإصابة اثنين أحدهم سوري.

وجاء في البيان أنه تم ضرب موقعين لتنطيم “الدولة” في ريف حلب بعد رصدهم عن طريق ردار “ANTPQ-36”، تضمن الموقع الأول منصة إطلاق صواريخ كاتيوشا، استهدفت وانفجرت كل الذخائر الموجودة فيها ما أدى إلى مقتل 30 قتيلًا من عناصر التنظيم.

أما “الموقع الثاني فاحتوى على منصات إطلاق صواريخ ومخزن ذخيرة، بالإضافة لعربة دوشكا ونتج عنه 20 قتيلًا وعدد كبير من الجرحى”، بحسب البيان.

ووصل هاشتاغ “50 قتيلًا داعشيًا” باللغة التركية إلى ترتيبٍ عالٍ في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، افتخارًا بعملية الجيش التركي، بينما سخر آخرون متسائلين عن طريقة إحصاء عدد القتلى.

وتشهد ولاية كلس التركية (جنوب تركيا) سقوطًا لقذائف من الجانب السوري، منذ مطلع العام الجاري، حصدت حياة 19 من السكان منهم سوريون وأتراك.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة