وزارة الدفاع الروسية: موسكو سحبت 30 طائرة من سوريا

المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشنكوف

camera iconالمتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشنكوف

tag icon ع ع ع

قال الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشنكوف، إن “موسكو سحبت حوالي 30 طائرة من سوريا، بما في ذلك كل طائراتها الهجومية من طراز سوخوي 25”.

ونقلت وكالة “تاس” الروسية، اليوم الأربعاء 4 أيار، عن كوناشنكوف أن موسكو سحبت أيضًا عددًا كبيرًا من الموظفين، إضافة إلى قاذفات صاروخية ومقاتلين.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أوعز إلى وزير دفاعه بسحب القوات الروسية الرئيسية من سوريا، في إعلان مفاجئ، في 14 آذار الماضي.

الناطق أوضح أن الطيران الروسي نفذ 87 طلعة ضد مواقع تابعة لتنظيم “الدولة” في محافظتي الرقة ودير الزور، خلال الأيام الأربعة الماضية.

وعن بقاء القاعدة الروسية الجوية في سوريا والتي تتخذ من قاعدة حميميم في اللاذقية مقرًا لها، أشار كوناشنكوف إلى أن بقاءها مرتبط بالقضاء على تنظيم “الدولة” و”جبهة النصرة” في سوريا، على حد قوله.

القوات الروسية تدخلت في سوريا، في 30 أيلول العام الماضي، لمساندة نظام الرئيس السوري بشار الأسد، الذي طلب منها  التدخل بحسب ما قاله مسؤولون روس آنذاك، بعد عدم تمكنه، بمساعدة إيران وحزب الله اللبناني، من وأد الثورة السورية.

ونفذ الطيران الروسي مجازر عديدة بحق المدنيين في سوريا، مستهدفًا الأسواق الشعبية والأحياء المدنية، بحجة وجود عناصر تابعة لتنظيم “الدولة” فيها، بحسب تقارير حقوقية دولية ومحلية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة