مركز لتنمية القدرات يفتتح أبوابه في حي الوعر بحمص

camera iconمن افتتاح مركز "رياض الطفولة" في حي الوعر بحمص - الأحد 9 أيار (عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

“اهتمامًا بمستوى النمو الإنساني في مختلف مراحل الحياة، وتنمية قدرات الإنسان وطاقاته التعليمية والعقلية والنفسية والمهاراتية والروحانية”، افتتحت منظمة “شهيد” في حي الوعر بحمص مركز “رياض الطفولة”، الأحد 8 أيار.

ويضمّ المركز روضة للأطفال، كما ينظم دورات تقوية ضمن قسم الدورات التعليمية، ويحوي قسمًا للتدريب والتطوير وآخر خاصًا بتمكين المرأة، وفق مدير المنظمة، فراس الحمصي.

ويستفيد منه 125 طالبًا ضمن روضة الأطفال، و100 آخرون في قسم الدورات التعليمية، بينما يبلغ عدد المستفيدين من قسم التدريب والتطوير 500 متدرب، ويضم قسم “تمكين المرأة” 350 امرأة.

الحمصي أشار إلى أن الروضة تخضع لإشراف مديرة مختصة وتضم فئتين من الطلاب: الأولى من 4 إلى 5 سنوات (50 طفلًا كحد أقصى)، والثانية من 5 إلى 6 سنوات (75 طفلًا)، لافتًا إلى أنها تضم أربعة صفوف.

واعتبر مدير المنظمة أن “العوامل الأساسية التي أعاقت فعالية المشاريع التعليمية في الحي، أنها استقبلت أعدادًا من الأطفال أقل بكثير من الأعداد الموجودة فيه، وبالتالي بقي قسم كبير منهم حبيس المنزل أو طليق الشارع”.

ويهدف قسم الدورات التعليمية، بحسب الحمصي، إلى “ترميم ضعف التعليم لدى الطلاب”، وتضم الدورات أربع مواد أساسية هي الرياضيات واللغتان العربية والإنكليزية إضافة إلى المعلوماتية، ويدرس فيه نخبة من المختصين والجامعيين، في مجالات عدة.

أما قسم التدريب والتطوير، فيحتضن دورات بالتعاون مع اتحاد منظمات المجتمع المدني وبعض مراكز التدريب، وأوضح الحمصي أنها ستكون عبر الإنترنت، بينما يهدف قسم تمكين المرأة لمحو أميتها وتدريبها في مجالات عدة.

تأسست منظمة “شهيد” في حي الوعر قبل أكثر من عام، ويهتم كادرها بمشاريع عديدة تخص الأطفال وتركز على الأيتام منهم، بينما ترعى منظمات عديدة أخرى مشاريع مشابهة تستهدف الأطفال وتهتم بأمورهم التعليمية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة