× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

المعارضة تتقدم جنوب الغوطة.. “جيش الإسلام”: سيطرنا على تل البحارية

جانب من المعارك قرب تل البحارية - الثلاثاء 21 حزيران (جيش الإسلام)

جانب من المعارك قرب تل البحارية - الثلاثاء 21 حزيران (جيش الإسلام)

ع ع ع

أعلن فصيل “جيش الإسلام” سيطرته على تل البحارية جنوب الغوطة الشرقية، وعدة نقاط محيطة بها بشكل كامل، بعد معارك خاضها ضد قوات الأسد.

وأفاد مراسل عنب بلدي في الغوطة أن المعركة بدأها الجيش منذ مساء أمس، بينما قال “جيش الإسلام”، عبر حساباته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، إنه قتل عشرات العناصر من قوات الأسد خلال الاشتباكات على جبهة البحارية وميدعا، منذ أمس الاثنين.

المراسل قال إن المعارك مازالت على أشدها في المنطقة، حتى لحظة إعداد التقرير، بينما تحاول قوات الأسد منذ مساء أمس استعادة النقاط التي تقدم فيها “جيش الإسلام”، بعد أن كانت تقدمت إلى نقاط قريبة من التلة.

في سياق متصل سيطر “فيلق الرحمن” على عدة نقاط ضمن جبهة بالا في منطقة المرج، عقب معارك استمرت منذ أمس الاثنين، وقال الفيلق إنه قتل وجرح خلالها عددًا من قوات الأسد.

وسيطرت قوات الأسد على أكثر من عشر بلدات في القطاع الجنوبي للغوطة الشرقية، 19 أيار الماضي، بعد حملة شهدتها المنطقة وصفها الأهالي بأنها “الأعنف”، في حين تحاول فصائل الغوطة استعادة النقاط وإعادة التوازن إلى المنطقة، وتخوض معارك على عدة جبهات فيها.

مقالات متعلقة

  1. "جيش الإسلام" يعلن مقتل 13 عنصرًا للنظام على جبهة الريحان
  2. المعارضة تخسر تل كردي وتل صوان في الغوطة الشرقية
  3. جيش الإسلام: قتلنا 50 جنديًا للأسد حاولوا التقدم في الغوطة
  4. "جيش الإسلام" يستعيد نقاطًا في ميدعاني ويقتل جنودًا للأسد

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة