الأسد: الغرب يهاجمنا سياسيًا ويتعامل معنا من تحت الطاولة

الأسد خلال مقابلة مع قناة SBS الإسترالية (سانا)

camera iconالأسد خلال مقابلة مع قناة SBS الإسترالية (سانا)

tag icon ع ع ع

قال رئيس النظام السوري، بشار الأسد، إنّ التناقض بين تصريحات المسؤولين الأستراليين والموقف الرسمي الأسترالي تجاه ‏سوريا تعبير عن المعايير المزدوجة للغرب بشكل عام.

وفي مقابلة أجراها الأسد مع قناة “SBS” الأسترالية، نشرت جزءًا منها وكالة الأنباء الرسمية (سانا)، قال “إنهم يهاجموننا سياسيًا ومن ثم يرسلون لنا مسؤوليهم للتعامل معنا من تحت الطاولة وخاصة مسؤوليهم الأمنيين بما في ذلك حكومتكم”.

وأضاف الأسد “جميعهم يفعل هذا، فهم لا يريدون إزعاج الولايات المتحدة، وفي الواقع فإن معظم المسؤولين الغربيين يكررون فقط ما تريد الولايات المتحدة منهم قوله”.

وحرص الأسد خلال الفترات الماضية على الظهور في مقابلات مع وسائل الإعلام الأجنبية الأوروربية والأمريكية لتوصيل رساله بأنه مايزال يقاتل من يصفهم بـ “الإرهابيين” المدعومين من حكومات هذه البلدان، نافيًا أن يكون ما يحدث في سوريا امتدادًا لثورات الربيع العربي، حين انطلقت الاحتجاجات العارمة في 2011 للمطالبة بالديمقراطية والعدالة الاجتماعية.

وماتزال بعض الدول تحتفظ بعلاقاتها مع النظام السوري وتسانده سياسيًا وعسكريًا، وتشكل روسيا وإيران أهم حليفين للأسد منذ اندلاع الثورة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة