جنود روس يعرضون ميداليات “الحرب السورية” للبيع في موقع “ebay”

صور الميداليات المعروضة على موقع "ebay"

camera iconصور الميداليات المعروضة على موقع "ebay"

tag icon ع ع ع

عرض عدد من الجنود الروس ميدالياتهم التي حصلوا عليها كجوائز، خلال مشاركتهم في القتال في سوريا، على موقع التسوق عبر الإنترنت المعروف “ebay”.

ورصدت عنب بلدي على الموقع أكثر من ميدالية عرضت للبيع وتراوحت أسعارها بين 25 و 40 دولارًا، وجميعها تحمل علمي النظام السوري وروسيا، إلى جانب عشرات الميداليات من حروب أخرى شارك فيها الجنود.

الإعلامي السوري موسى العمر نشر عبر حسابه الرسمي في “تويتر” اليوم، الاثنين 11 تموز، رابط عرض الميداليات على الإنترنت، وكتب “الصور حقيقية وأخذتها بنفسي من الموقع.. يمكن كمان يعرضوا بعد فترة مساهمات صبايا العطاء الأسدي للبيع أيضًا”.

وتناقلت حسابات على موقع “تويتر” أمس صورة قالت إنها هدية الإدارة السياسية لحزب البعث إلى الاتحاد السوفييتي، مضيفةً أنها معروضة حاليًا للبيع في سوق الخردة بموسكو بمبلغ 20 دولارًا.

وكرّم الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، العشرات من جنوده لمشاركتهم في العملية الروسية بسوريا، وأشاد آذار الماضي بقواته الجوية، معتبرًا انها نفذت مهماتها بشكل ممتاز وعملت بشكل فعال ومنسق.

وأعلن الكرملين في الشهر ذاته أن بوتين سلم الميداليات والأوسمة لعسكريين وخبراء، تكريمًا لـ “أدائهم المتميز” في تنفيذ المهام التي أوكلت إليهم في سوريا، وذكرت قناة روسيا اليوم أن من بينهم سيدة واحدة.

كما منحت موسكو جنودها في وحدات الهندسة الروسية أوسمة، بعد إنهاء مهمة نزع الألغام في مدينة تدمر السورية، حزيران الماضي.

وجمعت وزارة الدفاع الروسية نحو عشرة آلاف ميدالية وشهادة لجنودها الذين شاركوا في التدخل العسكري في سوريا، من خلال مناقصة أعلنت عنها آذار الماضي، وقالت إنها جاءت بقيمة 2.2 مليون روبل ما يعادل 32 ألف دولار.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة