إسرائيل تقصف طائرة “دون طيار” تسللت من سوريا بصاروخ باتريوت

قوة عسكرية اسرائيلي في الجولان السوري المحتل (انترنت)

camera iconقوة عسكرية اسرائيلي في الجولان السوري المحتل (انترنت)

tag icon ع ع ع

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه استهدف، اليوم الأحد 17 تموز، طائرة بدون طيار تسللت من سوريا، بصاروخي باترويت.

المتحدث بلسان جيش الدفاع الإسرائيلي، افيخاي ادرعي، قال عبر حسابه في “تويتر” إن “صاروخين من نوع باتريوت، أطلقا باتجاه طائرة بدون طيار كان يشتبه في اجتيازها للحدود الشمالية لدولة إسرائيل في وسط هضبة الجولان”.

وأضاف ادرعي أن الجيش “لم يرصد إصابة الطائرة بدون طيار المذكورة”، مشيرًا إلى أن “صفارات الإنذار أطلقت في وسط هضبة الجولان في إطار الأنظمة الروتينية المتبعة في هذه الحالات”.

يأتي ذلك بعدما نقلت قناة المنار التابعة لحزب الله اللبناني، عن وسائل إعلام إسرائيلية، أن “جنديين إسرائيليين قتلوا اليوم، وأصيب ثلاثة آخرين بانفجار باستهدف دورية عسكرية في مجدل شمس في الجولان السوري المحتل”.

فيما نقلت موقع “روسيا اليوم” عن صحيفة “جيروساليم بوست” الإسرائيلية، قولها إن “القنبلة انفجرت في يدي سائق عربة عسكرية مدرعة تابعة للكتيبة 601 من قوات الهندسة، كان ممسكًا بها وهو يتحدث مع زملائه قرب نقطة مجدل شمس للتفتيش”.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في وقت سابق أن مناورات عسكرية ستبدأ في هضبة الجولان المحتل اليوم، وستستمر ثلاثة أيام وسيسمع أصوات انفجارات وحركة كبيرة للطائرات والآليات، للحفاظ على كفاءة واستعداد القوات العسكرية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة