× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مصدر قضائي: ارتفاع ملحوظ في شبكات الدعارة بدمشق وريفها

ع ع ع

قال المحامي العام في ريف دمشق، ماهر العلبي، إن “هناك ارتفاعًا ملحوظًا في شبكات الدعارة ولا سيما في الفترة الأخيرة”.

وأضاف العلبي في حديث لصحيفة الوطن المقربة من النظام اليوم، الأربعاء 20 تموز، أن الفقر والكثافة السكانية في بعض مناطق دمشق وريفها، يعد العامل الأساسي لانتشار الدعارة.

العلبي أشار إلى أن “جريمة الدعارة كانت موجودة قبل الأزمة، إلا أن المرحلة الراهنة لعبت دورًا بارزًا في رفع نسبة هذه الجرائم”.

من جهته أرجع رئيس غرفة الجنايات بمحكمة النقض، أحمد البكري، انتشار الدعارة لعدة أسباب منها أن “هناك الكثير من الأسر تفرقت فالأولاد في مكان والأهل بمكان آخر، وخصوصًا إذا كانت الفتاة قاصر تحت سن الثامنة عشرة فإنها لا تجد من يصرف عليها”.

ويتهم ناشطون شخصيات نافذة في النظام السوري بالترويج للمخدرات والحشيش بين الشباب السوري وخاصة الطلاب، وهو ما أظهرته الدراما السورية في مسلسلات رمضان الماضي، والتي صورت ظاهرة انتشار الحشيش بكثافة.

وتحولت الحدائق في مناطق سيطرة النظام السوري إلى بيوت للدعارة، تحت سطوة الشبيحة وعناصر النظام السوري، الذين لا يستطيع عامة الناس إيقافهم، وفق تحقيقٍ سابق نشرته عنب بلدي.

 

مقالات متعلقة

  1. سرقة 150 ألف "موبايل" في سوريا خلال خمس سنوات
  2. هل يرحب أهالي ريف دمشق بالتدخل السعودي في سوريا
  3. حالات الانتحار تزداد في سوريا.. والقانون: "حرية شخصية"
  4. تشكيلة قضائية جديدة تطيح بالمحامي الأول في دمشق

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة