الجمهوريون يرشحون ترامب رسميًا للانتخابات الأمريكية

camera iconالمرشح للرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب (إنترنت)

tag icon ع ع ع

عيّن الحزب الجمهوري رسميًا دونالد ترامب، مرشحًا للانتخابات الرئاسية الأمريكية، التي ستجرى في تشرين الثاني المقبل.

وحصل ترامب على تأييد غالبية المندوبين من الولايات والأقاليم، في التصويت الذي تم خلال المجمع الانتخابي للحزب الجمهوري في كليفلاند.

وأعلن دونالد ترامب الابن أثناء الاقتراع، مساء أمس الثلاثاء 19 تموز، حصول والده على تأييد 1237 مندوبًا، وهو العدد المطلوب ليصبح المرشح الرسمي للحزب، ويواجه هيلاري كلينتون، المرشحة الديمقراطية في انتخابات الرئاسة.

ترامب أعرب عن ثقته في الفوز بالانتخابات الرئاسية المقبلة، وقال “سنفوز بالرئاسة، وسنحقق التغيير الحقيقي ونعيد القيادة إلى واشنطن. سنفوز في تشرين الثاني”.

وعرف عن ترامب مواقفه المناهضة للثورة السورية واللاجئين السوريين، وأعلن في وقت سابق أنه في حال فوزه بالانتخابات الأمريكية، لن يحارب رئيس النظام السوري، بشار الأسد.

وقال في حديث لصحيفة “نيويورك تايمز”، في آذار الماضي “أعتقد أن فكرة محاربة الأسد وداعش كانت جنونًا وبلاهة، لأنهما يتصارعان بعضهما ضد البعض الآخر، ونحن ننازل كلًا منهما”.

وفي تصريح له في آذار الماضي، اعتبر أن بحث إدارة الرئيس باراك أوباما عن مخرج سياسي لرحيل بشار الأسد “جنون وحماقة”، وأضاف “أنا لا أقول الأسد رجل جيد، لأنه ليس كذلك، ولكن مشكلتنا الكبيرة ليست الأسد، بل تنظيم الدولة”.

كما توعد مرارًا بإعادة آلاف اللاجئين السوريين إلى بلادهم، في حال فوزه بالانتخابات، لأنه “من المحتمل انتماء عدد منهم إلى تنظيم الدولة الإسلامية، وليس لدينا أي فكرة عنهم”، على حد تعبيره.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة