عمر السومة يقود الأهلي السعودي للقب “السوبر” في لندن

camera iconلحظة تتويج الاهلي السعودي بلقب كاس السوبر (انترنت)

tag icon ع ع ع

قاد النجم السوري عمر السومة، نادي الأهلي السعودي للفوز بلقب كأس “السوبر” لأول مرة في تاريخه، بعد فوزه على نادي الهلال بركلات الترجيح.

وفي المباراة التي جمعتهما مساء أمس، الاثنين 8 آب، على أرضية ملعب “كرافين كوتاج” في لندن، تمكن الهلال من افتتاح التسجيل في الدقيقة 61 عن طريق اللاعب محمد البريك.

إلا أن السومة تمكن من إحراز هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 69، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل.

ونجح السومة في تسجيل ركلة الترجيح الأخيرة والحاسمة ليتوج فريقه بكأس البطولة.

وتعلب بطولة “السوبر” في لندن للمرة الثانية، وعزا الاتحاد السعودي ذلك إلى محاولة تسليط الضوء على البطولات المحلية، وإبراز قدرات اللاعبين دوليًا، ولما يحمله ذلك من عائد مادي للفريقين.

وقال السومة عقب المباراة “لم يسيطر الهلال كثيرًا على مجريات اللعب، ونحن قدمنا مستوىً متميزًا في بعض أوقات المباراة والمباريات النهائية لا تقاس بالسيطرة ولكنها تقاس بالأهداف وبالنتيجة الأخيرة لها”.

وكانت الهيئة العامة للرياضة السعودية أرسلت طلبًا إلى الجهات المختصة، تطالب فيه بمنح الجنسية للسومة، بعد لعبه مع الأهلي لموسمين متتالين.

ويعتبر اللاعب السوري من أبرز اللاعبين المحترفين في الدوريات العربية والأوروبية، وقدّم مستويات مميزة مع فريقه الأهلي السعودي، الذي جدد عقده ثلاث سنوات.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة