fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

وائل سواح

مقسوما لا تأكل وصحيحا لا تقسم

وائل السواح – العربي الجديد لا ندري إن كان الشريط المسجّل لمكالمةٍ بين رجل الأعمال السوري، فراس طلاس، وشخص ما […]

25/01/2020

أحمد عمر

من مذكرات ليرة سورية

أحمد عمر – المدن أنا أول ليرة سورية، لي كنية أخرى هي مئة “غرش”.. أنا سيدة النقد الأولى، حوّاء النقد.. […]

25/01/2020

بسام المقداد

“طرطوس” تحمي احتفالات إسرائيل

بسام مقداد – المدن بمناسبة الذكرى 75 لتحرير الجيش الأحمر معسكر الموت أوشفنتز في بولونيا من النازيين ، يُعقد في […]

24/01/2020

حازم صاغية

«ثقافة» العقاب الأسدية في بيروت

حازم صاغية – الشرق الأوسط ليلةَ الثلاثاء في 14 الجاري، اقْتِيدَ عشراتُ الشبان إلى «ثكنة الحلو» في بيروت، بعدما جرَّبت […]

24/01/2020

أكرم البني

حقائق يؤكدها تسعير المعارك في إدلب!

أكرم البني – الشرق الأوسط أربع حقائق يعيد تأكيدها تواتر القصف على مدينة إدلب وأريافها، والخروقات المتكررة لقرارات وقف إطلاق […]

24/01/2020

غازي دحمان

هل وصلت روسيا إلى المأزق؟

غازي دحمان – العربي الجديد ليست المرّة الأولى التي يحصل فيها قتل جنود روس في سورية، لكنها المرّة الأولى التي […]

21/01/2020

عمر قدور

بشار معترفاً ومتوعَّداً

عمر قدور – المدن لم يتأخر بشار الأسد في الرد على مظاهرات السويداء، تحسباً من استفحال الاحتجاجات على تدهور المعيشة، […]

21/01/2020

مهند الحاج علي

رد بارد على اغتيال سليماني؟

مهند الحاج علي – المدن ليس التكهن بالرد الإيراني على اغتيال قاسم سليماني، قائد فرقة “القدس” في الحرس الثوري الإيراني، […]

04/01/2020

حازم صاغية

«رأس السنة» في إدلب!

حازم صاغية – الشرق الأوسط منذ أربع سنوات لا يمرّ «رأس السنة الجديدة» على إدلب السورية. هناك لا تتغيّر السنوات. […]

01/01/2020

عمر قدور

سعر صرف اللجنة الدستورية

عمر قدور – المدن مع التجدد المفترض لانعقاد جلسات اللجنة الدستورية، ورفض وفد الأسد الموجود في جنيف البدء فيها ما […]

02/12/2019

ثلاث حقائق تكشف وهم الإصلاح الدستوري السوري

روبرت فورد – الشرق الأوسط يعجبني المثل العربي القائل: «تمخض الجبل فولد فأراً». فقد أعلن مبعوث الأمم المتحدة الخاص غير […]

01/10/2019

أكرم البني

عن خلافات أهل الحكم في سوريا

أكرم البني – الشرق الأوسط من النادر أن تظهر للعلن الخلافات بين أهل الحكم في سوريا، وربما الاستثناء ما جرى […]

20/09/2019

سمير صالحة

بوتين في خان شيخون.. الخيل والليل وأنقرة

سمير صالحة – العربي الجديد كانت أنقرة تطمح إلى نظام إداري محلي في مدينة إدلب السورية وجوارها، بالتعاون والتنسيق مع […]

30/08/2019

عمار ديوب

شرقي الفرات.. تعزيز نفوذ وليس منطقة آمنة

عمار ديوب – العربي الجديد توصلت تركيا وأميركا إلى اتفاق أولي بشأن منطقة شرقي الفرات بخصوص المنطقة الآمنة، ولن يكون […]

22/08/2019

سمير صالحة

خريف الغضب في “العدالة والتنمية” التركي

سمير صالحة – العربي الجديد منذ قراره، قبل أكثر من عامين، إدخال تعديلات جذرية على الدستور التركي، وتغيير شكل النظام […]

11/07/2019

عمر قدور

ائتلاف الثورة والاستحمار

عمر قدور – المدن الاسم الرسمي “الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية”، وأصحابه ذكّرونا بوجوده مع نهاية الشهر الفائت بمناسبة […]

03/07/2019

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة