أحمد الشامي

كاتب سياسي سوري

كاتب سياسي سوري


سلّم تسلم

أحمد الشامي بمساعدة الميليشيات الشيعية والقوات الخاصة الروسية ووحدات النخبة من حزب “نصر الله” تمكنت قوات اﻷسد من الوصول إلى […]

أبريل 3, 2016

جهاد الخوارج

أحمد الشامي لا أدري ما هو الهدف الذي ينوي “جهاديو الغرب” تحقيقه، لكن اﻷكيد أن هذا الهدف لا يخدم لا […]

مارس 27, 2016

إعادة انتشار

أحمد الشامي من المبكر الحكم على خطوة “بوتين” اﻷخيرة التي يجب تعريفها كـ “إعادة انتشار”، وهي ليست هزيمة لروسيا ولا […]

مارس 20, 2016

قنابل بشرية

أحمد الشامي كان من عادة المغول حين يحاصرون المدن أن يقذفوها بحجارة ضخمة وبقذائف ملتهبة، لكن قبل ذلك كانوا يقومون […]

مارس 13, 2016

صح النوم

أحمد الشامي شر البلية ما يضحك… هذا القول يصح على السياسة العربية منذ “الهوشة” العربية الكبرى، التي أسميناها “ثورة”، حين […]

مارس 6, 2016

فاصل ونواصل

أحمد الشامي ﻷول مرة في التاريخ يتم توقيع اتفاق لوقف إطلاق النار بين حليفين! “بوتين” يتفق مع “أوباما” على وقف […]

فبراير 28, 2016

جيش الإنقاذ؟

أحمد الشامي عام 1948 سارعت أربعة جيوش عربية إلى فلسطين “لتحريرها” من العصابات الصهيونية الغاشمة. “آرييل شارون” الذي أصيب خلال […]

فبراير 21, 2016

البلطجي والسلطان

أحمد الشامي ماذا يفعل جيش الاحتلال الروسي في حلب وشمال سوريا؟ هل الأمريكي في وارد مواجهة الوحش المافيوي على التراب […]

فبراير 14, 2016

درس حماة

أحمد الشامي في الثاني من شباط 1982 بدأت جحافل جيش الاحتلال الأسدي بغزو حماة التي ثارت بعض أحيائها على حكم […]

فبراير 7, 2016

“عزيمة” الشيطان

أحمد الشامي يقول المثل، من دعاك وجب حقه عليك. هذا بمناسبة دعوة ممثلي الثورة السورية إلى جنيف ووفق هذا المنطق […]

يناير 31, 2016

العصر الفارسي

أحمد الشامي جاء رفع العقوبات عن إيران تتويجًا لمسار طويل بين “الشيطان الأكبر” و “الولي الفقيه” بدأ مع صفقة إيران- […]

يناير 24, 2016

داعش والبوصلة

أحمد الشامي في اللغة العسكرية هناك ما يسمى ببنك الأهداف، وهو مجموعة المواقع والأفراد المطلوب مهاجمتها لدى وقوع مواجهة مع […]

يناير 17, 2016

زوبعة في فنجان..

أحمد الشامي أرعد الشقيق السعودي ثم أزبد وتوعد وانتهى به الأمر إلى إغلاق سفارته التي أحرقها المتظاهرون الإيرانيون ثم قطع […]

يناير 10, 2016

قيصر الظلام

  أحمد الشامي قد تختلف الآراء بشأن “الرئيس اﻷسمر” فهناك من يجده “لامباليًا” أو “ذكيًا” أو “منافقًا”، لكن حين يتعلق […]

يناير 3, 2016

شرعنة الانتداب الروسي

أحمد الشامي رغم القرار الأخير لمجلس الأمن الدولي رقم 2254 بشأن الأزمة السورية، ما من جديد يدفع للظن بأن شيئًا […]

ديسمبر 27, 2015

جوائز ترضية

أحمد الشامي اهتمت وسائل الإعلام باجتماع أساطين المعارضة السورية في الرياض بأوامر مباشرة من “الجهات المانحة”، في حين يستمر حلف […]

ديسمبر 13, 2015

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة