الصين تستقبل أوباما بشكل “مهين” في “قمة العشرين”

CHINA-AMERIKA.jpg

الرئييس الأميركي باراك أوباما يصل الصين (انترنت)

استقبلت بكين الرئيس الأميركي، باراك أوباما، بشكل وصف بـ “المهين”، وذلك حين هبطت الطائرة “Airforce1” وعلى متنها أوباما، في مدينة هانغتشو الصينية لحضور قمة العشرين.

وبدل استخدام البوابة الرسمية للخروج من الطائرة، اضطر الرئيس الأميركي إلى استخدام سلم الطوارئ في مؤخرة الطائرة، بسبب عدم توفير السلطات الصينية السلم الخاص للخروج من الطائرة، بالشكل الاعتيادي وبالطابع الرسمي.

ولم يُستقبل أوباما بشكل رسمي كما لم تمدّ سجادة حمراء على الأرض لمروره عليها، كما يقتضي البروتوكول في استقبال الزعماء.

بكين استقبلت عددًا من الزعماء وفقًا لمقتضى مراسم الاستقبال الرسمية، وتم توفير السجادة الحمراء لعدد منهم كالرئيس الروسي، فلاديمير بوتن، والكوري الجنوبي، بارك جيون هاي، والرئيس البرازيلي الجديد، ميشال تامر، وحتى رئيس الوزراء الهندي، نارندرا مودي، ورئيسة الحكومة البريطانية، تيريزا ماي.

السفير المكسيكي السابق لدى بكين خورخي غواخاردو، وصف الاستقبال الصيني لأوباما بأنه كان “مدبرًا”، بحسب صحيفة “ذي غارديان” البريطانية.

ويحضر أوباما مع زعماء عشرين دولة حول العالم قمة العشرين المنعقدة في مدينة “هانغتشو” الصينية، ومن المتوقع أن تحمل المحادثات التي تتم على هامش القمة تطورات هامة على الصعيد السوري، خاصة بوجود الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، والتركي، رجب طيب أردوغان.

تابعنا على تويتر


Top