تنظيم “الدولة” يتبنى تفجيرين في القامشلي والحسكة

wewe5565dfd5f5df6666666666666.jpg

تعبيرية: دراجة نارية مفخخة في الحسكة (إنترنت)

تبنى تنظيم “الدولة الإسلامية” تفجير “دوار مرشو” داخل مدينة الحسكة، الذي حدث صباح اليوم، الاثنين 5 أيلول، وقتل إثره عناصر من قوات “أسايش”، الذراع العسكرية لـ”حزب الاتحاد الديمقراطي”.

photo_2016-09-05_11-47-15وذكرت وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم أن العملية جرت “بسترة ناسفة في حي المساكن بمدينة الحسكة، وأسفرت عن مقتل وجرح نحو 15 عنصرًا من الوحدات الكردية”.

في سياق متصل أكد مراسل عنب بلدي في الحسكة ارتفاع حصيلة القتلى إثر تفجير الدراجة النارية إلى ثمانية قتلى، مشيرًا إلى أن الجرحى منهم نقلوا إثر الانفجار إلى مشفىً خاص بجرى وحدات “حماية الشعب” الكردية.

وانفجرت دراجة نارية قرب “دوار مرشو” شمال المدينة صباح اليوم.

“أعماق” بدورها تبنت تفجير عبوة ناسفة، في شارع الكورنيش بالقامشلي، وأشارت إلى “مقتل وجرح سبعة من عناصر أسايش”، إلا أن المراسل قال صباح اليوم إن قنبلة صوتية انفجرت قرابة الساعة الثامنة من صباح اليوم، وكانت مركونة داخل كيس قمامة، إلا أنها لم تخلف أي أضرار مادية ولا بشرية، وفق المراسل.

وليست المرة الأولى التي يتبنى فيها التنظيم تفجيرات مشابهة في ميدنة الحسكة وريفها، واستخدمت في بعضها دراجات نارية وأحزمة ناسفة، بينما انفجرت سيارات مفخخة عدة مرات، ما خلف عشرات القتلى من القوات الكردية والمدنيين.

تابعنا على تويتر


Top