فنانون ومسرحيون روس يزورون قاعدة حميميم الروسية

sf351.jpg

الجنود الروس داخل قاعدة حميميم السورية (روسيا اليوم)

زار عشرون فنانًا ومسرحيًا روسيًا قاعدة حميميم الجوية في ريف اللاذقية في سوريا، والتي تتخذها روسيا قاعدة عسكرية لها.

وقالت وكالة “تاس” الروسية، اليوم الأربعاء 7 أيلول، العاملين في مجال المسرح والسينما الروسية جاءوا إلى القاعدة من أجل تقديم الدعم للعسكريين الروسي الموجودين في سوريا.

ونقلت الوكالة عن العضوين في فرقة “نا نا” للغناء، فلاديمير ليف وزوجته ماريا، قولهما إن على الفنانين مساندة الجيش في الحرب، وقد جئنا لكي نرفع الروح المعنوية لهم عن طريق اختيار أغاني بهذا الخصوص”.

وقال المغني الروسي فاديم كازاتشينكا، خلال الزيارة، “أتينا أنا وزملائي اليوم لكي نهدي بعض دقائق الفرح لأولئك الذين يؤدون خدمتهم العسكرية في سوريا”.

واعتبر الممثل السينمائي الروسي، أليكسي أوغرتسوف، أن الجنود الروس يقومون بحماية وطنهم الأم لذا وجب على الفنانين تقديم الدعم لهم.

في حين أكد عدد من المسرحيين استعدادهم للمجيء إلى القاعدة مرارًا من أجل مساعدة أفراد الجيش الروسي في أداء واجبهم، على حد قولهم.

وتأتي زيارة الفنانين بعد أسبوع من زيارة مجموعة من الرياضيين الروس الذين شاركوا في دورة الألعاب الأولمبية في البرازيل بهدف دعم القوات الروسية.

واتخذت روسيا من قاعدة حميميم مقرًا عسكريًا لقواتها المقاتلة إلى جانب نظام الأسد، ووافقت الحكومة في 29 تموز الماضي، على اتفاقية نشر مجموعة جوية من الجيش الروسي، التي تسمح بالانتفاع المجاني بمطار حميميم ومنشآته، وما يوافق الطرف السوري على تقديمه من قطع الأرض.

وأصبحت القاعدة في الفترة الماضية مزارًا لمغنيين وممثلين روس بهدف دعم القوات الموجودة في القاعدة، إضافة إلى إقامة حفلات في مناسبات عديدة.

وتهتم موسكو برفع معنويات جنودها الذين يقاتلون في سوريا، وتوفير وسائل الراحة لهم داخل القاعدة، وفقًا لتسجيلات مصورة تنشرها القنوات الروسية بشكل متكرر.

تابعنا على تويتر


Top