نتنياهو مستاءٌ من نائب هولندي رفض مصافحته دفاعًا عن فلسطين (فيديو)

TGRYH6TJ6U776U6775544.jpg

رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أمام النائب الهولندي الذي رفض مصافحته (إنترنت)

أبدى رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، استياءه إثر رفض عضو المجلس البلدي لمدينة لاهاي الهولندية، توناهان كوزو، مصافحته أمام كاميرات الصحفيين، الأربعاء 7 أيلول.

ويظهر كوزو، خلال التسجيل المصور الذي انتشر بسرعة فائقة اليوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يضع علم فلسطين كوسامٍ على صدره، ما يشير إلى دعمه للقضية الفلسطينية.

وبرر كوزو للصحفيين رفضه المصافحة بالقول إنه “لا يتفق مع النهج الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية التي تحتلها إسرائيل”، ومضيفًا أنه “من العار أن يتم فرش السجادة الحمراء لنتنياهو عند وصوله لاهاي بعدما فعله في قطاع غزة عام 2014”.

أيضًا صرّح النائب الهولندي، ريك غراشخوف، بالقول إنه لا يجب التحاور مع نتنياهو، طالما لم تغير حكومته نهجها وسياساتها الكارثية تجاه الفلسطينيين، مضيفًا “هناك حاجة للمزيد من الضغط على إسرائيل وفرض العقوبات”.

من جهته خرج نتنياهو بتسجيل مصور من طائرته، عقب مغادرة لاهاي، جاء فيه “شاهدنا اليوم مثالًا واضحًا لمن يريد السلام ومن لا يريده.. سأواصل تقديم الموقف الإسرائيلي بكل فخر واعتزاز في كل أنحاء العالم وسأواصل تعزيز مكانة إسرائيل الدولية”.

وأنهى رئيس الحكومة الإسرائيلية بالقول “مثل ما قال المرحوم رئيس الوزراء الراحل ميناحيم بيغين: من يعوج أنفه.. أنفه سيبقى معوجًا”.

وتلقى السياسة الإسرائيلية انتقادًا في الأوساط السياسية الأوروبية، ولا سيما في هولندا وبلجيكا والسويد، إذ يرى طيف واسع من سياسيي وبرلمانيي هذه البلدان في إسرائيل دولة عنصرية ومعادية للسلام، في إشارة إلى استمرار احتلال الأراضي الفلسطينية، وعدم الاعتراف بدولة فلسطينية حتى اليوم.

تابعنا على تويتر


Top