أردوغان ردًا على روسيا: دخلنا سوريا استجابة للشعب السوري

dgf46.jpg

الرئيس التركي رجب طيب اردوغان (الاناضول)

رد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على تصريحات روسية حول عملية “درع الفرات”، بأن القوات التركية تدخلت في سوريا استجابة لرغبة الشعب السوري.

وقال أردوغان في تصريحات للصحفيين اليوم، الخميس 8 أيلول، إن “دخولنا إلى سوريا هو استجابة لدعوة الشعب السوري، ولسنا في موضع يحتم علينا أخذ إذن من نظام قتل 600 ألف إنسان من شعبه”.

وكانت وزارة الخارجية الروسية، أعربت أمس عن قلقها من توغل القوات التركية في سوريا وانتهاك ما أسمته “السيادة السورية”، بالرغم من تصريحات الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن موسكو كانت على اطلاع بالعملية التركية في سوريا.

أردوغان أكد أنه لم يبق حاليًا وجود لتنظيم “الدولة الإسلامية” في مدينة جرابلس وبلدة الراعي السوريتين، مؤكدًا استمرار مطاردة فلول التنظيم للقضاء عليه.

وأشار الرئيس التركي إلى أنه لا داعي للكشف عن خطط تركيا في سوريا، قائلًا “لنا خططنا الخاصة وتهدف إلى ضمان أمن الحدود التركية”.

عملية “درع الفرات” في سوريا نجحت في تغيير نظرة العالم تجاه المنطقة، بحسب أردوغان، مؤكدًا أنه لا يمكن بعد الأن تفعيل أي سيناريو في المنطقة دون موافقة تركيا.

وكانت تركيا بدأت عملية برية تجاه مدينة جرابلس الحدودية، في 24 آب الماضي، وتمكنت من طرد تنظيم “الدولة” بمساعدة فصائل الجيش الحر، ولاقت العملية ردود أفعال دولية بين مرحب بالعملية ورافض لها.

تابعنا على تويتر


Top