أفضل خمس ألعاب للكمبيوتر

the_wither_3_wild_hunt_by_jover_design-d7q1t6o.jpg

تميم عبيد – عنب بلدي

إن كان لديك متسع للترويح عن النفس، أو التسلية، فألعاب الكمبيوتر قد تكون خيارًا، وإليك الزبدة بأفضل خمس ألعاب، بحسب تصنيف موقع “PC Gamer” المتخصص بإحصاء أفضل 100 لعبة خلال السنوات الأخيرة.

  1. The Witcher 3

لعبة فيديو من نوع أكشن تقع أحداثها في بيئة ذات عالم مفتوح، وهي مستندة على رواية المؤلف البولندي أندريه سابكوسكي بنفس الاسم، يلعب اللاعب بشخصية بطل الرواية، وهو صياد وحوش معروف باسم “ويتشر”، وينطلق في رحلة طويلة عبر الممالك الشمالية في اللعبة، ويستطيع من خلال السيوف والسحر قتال الوحوش والأعداء، في حين يمكن للاعب التفاعل مع شخصيات اللعبة لتنفيذ المهام للتقدم بالقصة.

اللعبة متوفرة على أجهزة “Wındows” و”iOS” و”PS4″ و”Xbox One”. وهي الثالثة في السلسلة، إذ سبقتها لعبة “The Witcher” ولعبة “The Witcher 2: Assisans of kings”.

صدرت اللعبة في أيار 2015 بعدة لغات منها اللغة العربية، وتم تعريب واجهة وقوائم اللعبة بالإضافة إلى ترجمة المحادثات.

تلقت اللعبة ردود فعل إيجابية من النقاد، فقد بيعت أكثر من ستة ملايين نسخة في أول ستة أسابيع من إصدارها، كما فازت بكثير من الجوائز العالمية.

  1. Dark Souls III

لعبة فيديو “أكشن”، صدرت في 12 نيسان 2016، لأجهزة “Windows” و”PS4″ و”Xbox One”.

تدور أحداث اللعبة حول مملكة “Lothric”، حيث تلعب بشخصية البطل الذي يطلق عليه “Ashen One”، وتكلف بمهمة خطيرة فى عالم الظلام لمنع الأرواح المظلمة من الوصول إلى عالم الأحياء.

هذه الحرب مستمرة منذ زمن بين الضوء والظلام، وحتى يمنع البطل هذه الكارثة وينقذ العالم عليه أن يقاتل “Lords of Cinder”، كما فعل الأبطال السابقون.

  1. Half-Life 2

لعبة إطلاق نار وتحدّ، تعتمد على الذكاء لأنها مملوءة بالألغاز المعقدة، تحمل عدة مراحل في قصص متتابعة على شكل فصول، وكلما تقدمت فيها زادت الإثارة والتشويق بظهور صعوبات ووحوش جديدة يصعب التغلب عليها.

اللعبة من إنتاج شركة “Valve” التي اشتهرت بإنتاجها للعبة “Counter strike” الشهيرة.

  1. Mass Effect 2

لعبة أكشن وإثارة، صدرت في 2010 لأجهزة “Windows” و”Xbox 360″ و”PS3″، وتستشرف اللعبة المستقبل في عام 2183 بعد انتهاء أحداث الجزء الأول من اللعبة بفترة وجيزة.

تشاهد في بداية اللعبة فيديو سينمائي لسفينة فضائية تسمى “Normandy”، تحلق في الفضاء وتؤدي مهمة روتينية، وهي القضاء على أي قوات من “Geth”، وذلك بقيادة القائد “shibard”.

ولكن فجأة تصطدم في مواجهة سفينة غريبة أقوى منها بكثير وبقيادة عدو جديد اسمه “Collectors”، الذي يستطيع هزيمة “shibard” الذي أمر طاقمه بإخلاء السفينة على الفور، ليحلق جسده بالفضاء وهو يرى سفينته تنفجر ثم يختنق بسبب نفاد الأوكسجين من رئتيه، ويدخل جسده نطاق الغلاف الجوي لأحد الكواكب القريبة ويموت.

لكن هذه ليست النهاية، فقد قامت منظمة “Cerberus” بانتشال جثة “shibard” من الكوكب، وعالجته ليعود للحياة من جديد عن طريق برنامج “Lazarus”، وستطول أحداث اللعبة الشيقة كلما تقدمت فيها.

  1. Dishonored

هي لعبة تسلل وأكشن ومغامرات، صدرت في تشرين الثاني عام 2012 لأجهزة “Windows” و”PS3″ و”Xbox 360″.

تقع أحداث اللعبة في مدينة “دانوول” الصناعية وبطلها هو “كورفو”، الحارس الشخصي للإمبراطورة، والذي تم اتهامه بقتلها، وأجبر على أن يصبح قاتلًا لكي ينتقم من أولئك الذين تآمروا ضده، و تختلف النهاية حسب مستوى الفوضى والقتل الذي يتسبب به اللاعب.

تلقت اللعبة تقييمات جيدة للغاية من النقاد، فقد أعطاها موقع “غيم سبوت” تقييم 9\10 ومنحها موقع “ميتاكريتيك” تقييم 91\100.

تابعنا على تويتر


Top