استطلاع: ثلاثة أرباع الأوروبيين “يحبّون” اللاجئين السوريين

Untitled-44.jpg

لاجئون سوريون في أوروبا (إنترنت)

نشرت مؤسسة “أبسوس مور” البريطانية، نتائج استطلاع للرأي أجري في دول أوروبية مختلفة، أظهرت أنّ أكثر من ثلاثة أرباع الأوروبيين “يتعاطفون” مع السوريين اللذين يلجؤون إلى بلدانهم.

وأكّد الاستطلاع، الذي نشرت نتائجه أمس، الجمعة 16 أيلول، أن 87% من المستطلعة آراؤهم عبروا عن تعاطفهم مع السوريين.

وتصدرت أيرلندا، قائمة الدول الأوروبية المرحبة باللاجئين السوريين، بينما جاءت سلوفاكيا في أسفل القائمة.

ووصل إلى أوروبا العام الماضي، نحو مليون لاجئ، يشكل السوريون قسمًا كبيرًا منهم، إلا أنّ اللاجئين تعرّضوا لضغوطات خلال العام الجاري، بسبب تزايد الهجمات الإرهابيّة.

وزير الخارجية البريطاني الأسبق، ديفيد مليباند، الذي يرأس حاليًا لجنة الإنقاذ الدولية وهي المنظمة التي طلبت إجراء الاستطلاع، اعتبر أنّ “هذه النتائج تثبت أن الأوروبيين لم يفقدوا قلوبهم”.

وأضاف ميلباند “في وقت أصبح فيه الخطاب السام جزءًا من الحياة السياسية، يعدّ هذا الاستطلاع دعوة واضحة للحكومات لدمج التعاطف مع الكفاءة في التعامل مع أزمة اللاجئين”، لافتًا إلى أنّ “أزمة اللاجئين هي مأساة إنسانية، ولكن ليس من الضروري ان تتحول أيضًا الى كارثة سياسية”.

ويأتي حديث ميلباند، عن الخطابات السياسية المعادية للاجئين، في الوقت الذي تصعد فيه الأحزاب اليمينية الرافضة لهم، إلى صدارة استطلاعات الرأي في فرنسا وهولندا، تمهيدًا لانتخابات العام القادم، بينما تواجه سياسية المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، التي لقّبت بـ “أم اللاجئين”، انتقادات واسعة على المستوى الشعبي.

تابعنا على تويتر


Top