“غوغل” تدعم تعليم أطفال السوريين في لبنان بمليون دولار

google_syria.jpg

أطفال سوريين في إحدى المخيمات اللبنانية (انترنت)

قدمت شركة “غوغل” إلى مؤسسة “كلوني للعدالة” منحة مالية بقيمة مليون دولار امريكي من أجل تقديم خدمات تعليمية للاجئين السوريين في لبنان، انطلاقًا من أن نصف اللاجئين حول العالم دون سن الثامنة عشرة من عمرهم.

وتتعاون مؤسسة كلوني للعدالة مع “sabis” وهي الشبكة العالمية التي أسهمت بتتعليم آلاف اللاجئين في لبنان، من خلال تأسيس مدارس شبه دائمة في مناطق تشهد كثافة بأعداد الأطفال اللاجئين.

وترتكز المنحة على التعاون مع المؤسسات التي تدعم اللاجئين في ألمانيا وفرنسا وتركيا واليونان، مع إتاحة الوصول إلى فرص التدريب والتعليم، بحسب ما أعلنت “غوغل” في مدونتها.

ونجحت غوغل، السنة الماضية، في جمع 11 مليون دولار لتزويد المحتاجين بالخدمات الضرورية مثل الغذاء والماء والمأوى والرعاية الطبية، وذلك بدعم من منظمة “أطباء بلا حدود”، و”لجنة الإنقاذ الدولية”، ومنظمة “أنقذوا الأطفال”، و”المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين”.

وقدّرت منظمة “هيومن رايتس ووتش” أن أكثر من نصف الأطفال السوريين المسجلين كلاجئين في لبنان، والذين يبلغ عددهم نحو 500 ألف طفل، لا يلتحقون بالتعليم الرسمي، وإن حملة قامت بها الحكومة بهدف زيادة تسجيلهم في المدارس قد أخفقت في تحقيق هدفها.

وأطلقت وزارة التربية والتعليم العالي في لبنان حملة مدعومة من الأمم المتحدة ومانحين دوليين، في العام الماضي، لتوفير التعليم لمئتي ألف طفل سوري، لكن “هيومن رايتس ووتش” قالت إن نحو 150 ألفًا فقط سجلوا.

تابعنا على تويتر


Top