حلب تحت القصف.. مجازر ودمار ورعب

الدفاع المدني ينتشل طفلة قتلت جراء الغارات الجوية على حي المرجة في مدينة حلب- الجمعة 23 أيلول (مركز حلب الإعلامي)

camera iconالدفاع المدني ينتشل طفلة قتلت جراء الغارات الجوية على حي المرجة في مدينة حلب- الجمعة 23 أيلول (مركز حلب الإعلامي)

tag icon ع ع ع

يستمر مسلسل القصف العنيف على مدينة حلب لليوم الخامس على التوالي، بوتيرة متصاعدة ضاعفت من الضحايا المدنيين ووسعت رقعة الأحياء المدمرة.

ونقل مراسل عنب بلدي عن مصادر طبية أن 13 مدنيًا قتلوا منذ صباح اليوم وحتى الساعة، جراء الغارات الجوية بالصواريخ الفراغية والعنقودية على أحياء بستان القصر والصاخور وأرض حمرا في مدينة حلب.

وأوضح المراسل أن الغارات شملت أحياء المشهد والكلاسة وقاضي عسكر والقاطرجي وطريق الباب والسكري، بمعدل نحو 20 غارة حتى الساعة.

وطال الاستهداف مراكز الدفاع المدني في حلب، فأغارت الطائرات الحربية على مركزي الأنصاري وسيف الدولة، ما تسبب بخروجهما عن الخدمة، وإصابة نحو عشرة عناصر من الفريق.

وارتفعت حصيلة قتلى مدينة حلب وريفها أمس إلى 87 ضحية و175 جريحًا، بحسب الدفاع المدني، جراء نحو 100 غارة جوية نفذتها مقاتلات تابعة للنظام السوري وروسيا.

وكانت قوات الأسد أعلنت انتهاء اتفاق التهدئة في 19 أيلول الجاري، بعد أسبوع على توقيعه، واستأنفت مع الروس استهداف أحياء حلب الشرقية بقنابل وصواريخ فراغية، لتعلن قبل يومين نيتها شن هجوم يهدف إلى السيطرة على مناطق المعارضة في المدينة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة