الأسد في مقابلة تلفزيونية: أنا لست سوبرمان (فيديو)

“كيف يمكنني أن أبقى رئيسًا لسوريا منذ ست سنوات لولا التأييد.. أنا لست سوبرمان”، أبرز العبارات التي جاءت على لسان رئيس النظام السوري، بشار الأسد، خلال مقابلة مع قناة “TV2” الدنماركية.

ونشرت حسابات “رئاسة الجمهورية العربية السورية” مقتطفات من المقابلة صباح اليوم، الخميس 6 تشرين الأول، على أن تنشر المقابلة كاملة في تمام الساعة الخامسة من عصر اليوم.

حديث الأسد عن أنه “ليس سوبر مان” جاء ردًا على سؤال الصحفي “هل تتفهم إذا فكر الناس في أنحاء العالم ممن يشاهدون المشاهد المروعة في الجزء الشرقي من حلب بأنك تنكر الحقائق، وتتحمل المسؤولية عن قصف المستشفيات والبنية التحتية وقتل المدنيين؟”.

وجاء ردّ الأسد منافيًا لما يجري على أرض الواقع، وقال “إذا كنا نقتل وندمر ونرتكب كل هذه الجرائم ونواجه القوى العظمى في العالم، فكيف يمكنني أن أبقى رئيسًا لسوريا حتى الآن، أنا لست سوبرمان، فلو لم أكن أتمتع بالتأييد لما كنت هنا ولأنني أتمتع به يجب أن ندافع عن السوريين”.

وكرر الأسد أحاديث ملأت أصداؤها قاعات المقابلات التي أجراها خلال السنوات الماضية، مؤكدًا أن النظام السوري يتعرض لحملة أكاذيب، “هناك فرق بين القبول وسياسة القبول بأن هناك دائمًا أخطاء، لم أنكر أي خطأ قد يرتكبه شخص ما وهذا يحدث في أي حرب قلتها دائمًا، وأنا واقعي جدًا”.

ونفى مجددًا أي علاقة لنظامه في إعطاء الأوامر لتدمير المستشفيات والمدارس، “فهذا غير صحيح  لأنه يتعارض مع مصالحنا، فلا يمكننا وضع الأخلاق جانبًا لأنه يضرنا”.

وكان الأسد أجرى مقابلة في أيلول الماضي مع وكالة “أسوشييتد برس”، واعتبر خلالها أن مصطلح “البراميل المتفجرة” استخدم للدعاية الإعلامية ضد نظامه، فما يستخدم بمفهومه هي قنابل وصواريخ ضد “الإرهابيين”.

تابعنا على تويتر


Top