“فيس بوك” تتيح ميزة جديدة.. شاهد الفيديوهات عبر التلفاز

أتاحت شركة “فيس بوك” ميزة بث الفيديوهات من خلالة منصة “TV”، ما يسمح للمستخدمين بمتابعة الفيديوهات على شبكتها الاجتماعية عن طريق التلفاز.

ورصدت عنب بلدي اليوم، الجمعة 14 تشرين الأول، الميزة التي تدعم أجهزة “آيفون” وأجهزة “غوغل كروم كاست” في الوقت الحالي، ومن المقرر أن تصل إلى مستخدم أجهزة نظام التشغيل “أندرويد” في الوقت القريب”، وفق مواقع تقنية.

ويمكن لمالكة أجهزة “كروم كاست” و”آبل” بث الفيديوهات بشكل مباشر على جهاز التلفاز، من خلال الضغط على رمز “TV”، في الزاوية العلوية من التطبيق، وتحديد الجهاز التي يرغب المستخدم بالبث من خلاله.

ويستطيع المستخدم التعليق والتفاعل عبر الهاتف أثناء متابعة الفيديو على التلفاز، ويمكن بث الفيديوهات عبر خدمة “فيس بوك لايف”.

وتقول الشركة إن أكثر من 100 مليون ساعة تستهلك يوميًا من مقاطع الفيديو على موقع التواصل الاجتماعي.

وتشابه الميزة ما يوفره موقع “يوتيوب” الذي يتيح الميزة ذاتها منذ أشهر، ويرى خبراء تقنيون أن الخطوة التي اتخذتها “فيس بوك” تأتي في إطار تطويرها الشبكة في ظل “حرب” مع منافسيها وأبرزهم “تويتر” و”يوتيوب”.

وأضافت الشركة ميزة البث المباشر لأجهزة الكمبيوتر والحواسيب المحمولة أيلول الماضي، كما طرحت الميزة في تطبيقها “مسنجر” في الشهر ذاته.

ويملك الشركة الأمريكي مارك زوكربيرغ، الذي أسسها عام 2004، ووفق إحصاءاتها الرسمية فإن أكثر من مليار مستخدم يستخدمون تطبيقاتها الخاصة وأبرزها: “فيس بوك”، و”ماسنجر”، و”إنستغرام”، و”واتساب”.

تابعنا على تويتر


Top