الأركان التركية: دمّرنا 80 هدفًا لتنظيم “الدولة” شمالي سوريا

Untitled-21.jpg

الآليات التركية المشاركة في عملية درع الفرات شمالي سوريا (إنترنت)

قالت رئاسة الأركان التركية، اليوم، السبت 15 تشرين الأول، إنّ سلاح الجو التركي تمكّن من تدمير 80 هدفًا لتنظيم “الدولة الإسلامية” شمالي سوريا، بعد تحديدها واستهدافها بوساطة طائرات الاستطلاع والمراقبة.

وأشار بيان للأركان التركية، أنّ عملية درع الفرات التي بدأها الجيش التركي في 24 آب الماضي، ما تزال مستمرة بهدف القضاء على التهديدات “الناجمة عن المنظمات الإرهابية”، حسبما نقلت وكالة الأناضول التركية.

وبحسب البيان، تمكّنت فصائل المعارضة المسلحة السورية من تحرير 134 قرية، بمساحة 2110 كم2 منذ بدء العملية، فيما قصفت الطائرات التركية مؤخرًا مقرين وثلاثة أبنية تستخدم كمواقع أسلحة وملاجئ متنوعة للتنظيم بقرى ميركانه وطاشلي هيوك وتلالين، بمحيط بلدة الراعي، التابعة لمحافظة حلب شمالي سوريا.

وكانت عملية درع الفرات ساهمت في تأمين الشريط الحدودي الممتد من بلدة الراعي وحتى جرابلس، على الحدود السورية التركية من تنظيم “الدولة”، وكان من أبرز نتائجها سيطرة فصائل المعارضة على مدينة جرابلس.

وتسعى تركيا إلى إبعاد التنظيم عن حدودها، الأمر الذي دفعها إلى تحريك عملية عسكرية في مدينة الموصل شمالي العراق مؤخرًا بالتزامن مع عملية درع الفرات، الأمر الذي أثار استنكار الحكومة العراقية.

فيما أكّد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان أمس، ضرورة التواجد التركي شمالي العراق، مضيفًا “إخوتنا سكان الموصل قالوا لنا في زياراتهم، إنهم قبل أشهر قليلة فقط لم يكن لديهم أية أمل، غير أن عملية درع الفرات أعطت لهم أملاً، ويعقدون اليوم آمالهم بالخطوات التي ستتخذها تركيا في العراق”.

تابعنا على تويتر


Top