مهندس سوري يطلق “أرفع” موبايل في دبي (فيديو)

طرح مهندس المعلوماتية السوري، فراس خليفة، هاتفًا جديدًا من صنعه باسم “كاربون” اليوم، الأحد 16 تشرين الأول، خلال معرض “جيتكس 2016″، الذي يعدّ من أكبر الفعاليات التجارية في دبي.

ويعتبر الهاتف أول موبايل ذكي مصنّع من ماده الكربون، وهو الأقل سماكة بين أجهزة الموبايل التي توفرها الشركات التقنية، إذ تبلغ سماكته 4.6 ميليمتر.

ووفق خليفة، الذي يعمل مهندسًا في شركة “carbon works”، فقد استخدم موادًا مثل”CarbonFiber”  و”Kevlar “، ومواد أخرى “سرية”، قال إنه سيصرّح عنها لاحقًا.

وتختص الشركة بالبحث والتطوير وتسويق الإلكترونيات التجارية، وأسسها السوري خليفة مع المهندس ورجل الأعمال، جورج رايس ماريتنز.

هاتف “كاربون” نال دعم حكومة دبي ومن المقرر أن يعلن خليفة اليوم عن مزايا الهاتف بشكل كامل، ليطرح للبيع في السوق الإماراتية أولًا، وبعدها العالمية، إلا أنه لم يصدر أي تصريح عن المهندس السوري حتى ساعة إعداد التقرير.

فراس خليفة، هو مهندس معلوماتية تخرّج من “الجامعة العربية الدولية” في سوريا، ونالت مشاريعه عدة جوائز عالمية.

كما حصل على جائزة أفضل مشروع في مجال التجارة الإلكترونية خلال المؤتمر العالمي “Mobile World Congress 2016″، الذي أقيم في برشلونة شباط الماضي.

ويعتبر معرض “جيتكس” بوابة للعلامات التجارية الكبرى في منطقة الشرق الأوسط، وأحد أسرع الأسواق الناشئة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ويقام المعرض منذ 32 عامًا وتغظيه عشرات وسائل الإعلام، ومن المقرر أن يستمر حتى 20 تشرين الأول الجاري.

تابعنا على تويتر


Top