النظام “يهيب” بعوائل قتلاه رفع دعاوى ضد “المجرمين” الأمريكيين

RT57JHNT455Y6H5BRGVWGF.jpg

جنود من قوات الأسد في دير الزور (فيس بوك)

طالبت وزارة العدل في حكومة النظام السوري ذوي قتلى وجرحى غارات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، على موقع لقوات الأسد في دير الزور، أيلول الفائت، برفع دعاوى قضائية ضد التحالف.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سانا)، الاثنين 17 تشرين الأول، أن وزارة العدل ونقابة المحامين “أهابوا بالمواطنين الراغبين من ذوي الشهداء والجرحى العسكريين والمدنيين، برفع دعاوى قضائية على الصعيد الإقليمي والدولي والمحلي ضد الجناة بجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية”.

وأوضحت الوكالة أن الدعاوى وجب رفعها على خلفية “الاعتداء الآثم لما يسمى التحالف الأمريكي المزعوم ضد الإرهاب، على أحد مواقع الجيش العربي السوري في دير الزور..”.

وشددت الوزارة على التقدم بالوثائق المتعلقة بذلك إلى ديوان وزارة العدل أو ديوان المحامي العام في أي من العدليات.

وحدد بلاغ أصدره وزير العدل في حكومة الأسد، نجم حمد الأحمد، الاثنين، “نهاية الدوام الرسمي من يوم الأربعاء 30 تشرين الثاني، موعدًا أقصى لرفع هذه الدعاوى”.

وأشارت “سانا” إلى أن “رفع الدعاوى معفى من الرسوم والنفقات والتأمينات القضائية وأتعاب المحاماة في أي مرحلة من المراحل المتعلقة بالدعاوى التي سترفع”.

وكان التحالف الدولي اعترف بهجوم جوي لمقاتلاته على موقع لقوات الأسد في جبل الثردة قرب مدينة دير الزور، 17 أيلول الفائت، ما أدى إلى مقتل نحو 80 عنصرًا بحسب مواقع موالية، وهو ما اعتبرته الولايات المتحدة “غارات خاطئة”.

تابعنا على تويتر


Top