“آبل” تُحدد موعد طرح نسخة جديدة من حواسيب “ماك”

apple_tec_oct.jpg

صورة نشرتها "آبل" على موقعها الرسمي (إنترنت)

تستعد شركة “آبل” العالمية لإطلاق نسخة جديدة من حواسيبها المحمولة “ماك بوك”، ومن المنتظر أن تكون النسخة مختلفة وذات ميزات إضافية عما أنتجته الشركة في وقت سابق.

وحددت “آبل” في موقعها الرسمي مساء الأربعاء 19 تشرين الأول، موعد إطلاق النسخة في السابع والعشرين من الشهر الجاري، على أن تطلق في مقرها الرئيسي داخل مدينة كوبرتينو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

خبراء تقنيون توقعوا أن تكون النسخة أقل سماكة من الحواسيب السابقة وخصوصًا “ماك بوك برو”، وقالوا إن النسخة الجديدة ستكون مزودة بشريط لمسي يعمل ضمن تقنية الصمامات الثنائية العضوية الضوئية OLED))، إضافة إىل منفذ “USB-C”.

وتتوفر حواسيب “ماك بوك برو” بقياسين 13 و 15 بوصة، ووفق المعلومات المتوفرة فإن النسخة الجديدة ستحمل اسم “ماك بوك آير” وبقياس 13 بوصة، وفق “آبل”، التي كتبت عبر موقعها “مرحبًا من جديد”، إلى جانب شعار الشركة.

وتتحدث مواقع تقنية عن عزم “آبل” على إضافة الشريط اللمسي لحواسيب “ماك بوك برو” ليحل مكان شريط الأزرار الوظيفية، ما يسمح للمستخدمين بسهولة التحكم به.

بينما تناقلت مواقع أخرى شائعات عن نية الشركة إضافة تقنية البصمة إلى حواسيب “ماك” لأول مرة، لتعزيز مستويات الأمان التي توفرها.

وتملك شركة  “آبل” عددًا كبيرًا من العملاء، لا سيما في الولايات المتحدة، ويعمل فيها قرابة 35 ألف موظف حول العالم.

واستطاعت الشركة أن تكتسب سمعةً فريدةً في صناعة الإلكترونيات لأسبابٍ متعددة، أهمها طريقة تصميم منتجاتها وحملاتها الإعلانية المميزة، وتتنافس معها شركة “مايكروسوفت” في مجال الحواسيب، والتي تحظى بشعبية واسعة بين المستخدمين.

تابعنا على تويتر


Top