عنب افرنجي 78

111.png

عنب بلدي – العدد 78 – الأحد 18-8-2013
1
الأردن
أقام تجمع الطلبة السوريين في الجامعات الأردنية بالتعاون مع «التجمع الإسلامي من أجل سوريا» كرنفال «بسمة بتضوي العتمة» في مركزها الثقافي في عمّان، وذلك يوم الأحد 11 آب 2013، وتضمن الكرنفال نشاطات متنوعة لـ 1400 طفل سوري لمشاركتهم أجواء العيد، كالرسم على الوجوه والذي شارك الأطفال فيه شخصيات كرتونية محببة إليهم، وألعاب تيلي متش، بالإضافة إلى العديد من المسابقات،  كما تضمن الكرنفال توزيع الهدايا والألعاب على الأطفال. وشارك في فقرات النشيد كل من المنشدين مأمون عبد السلام وأحمد الشريقي ومحمد قلعجي.
كما وقامت رابطة أهالي داريا في الأردن خلال شهري تموز وآب بتوزيع 125 سلة غذائية على أهالي داريا المقيمين في عمّان وجرش والسلط وإربد، وتوزيع 47 كوبون شراء مواد غذائية في كل من عمّان وجرش والزرقاء والسلط، وقد تم توزيعها بشكل حصري على العائلات التي لم تحصل على كوبونات المفوضية، كذلك تم توزيع الراتب الشهري الثالث على عائلات الشهداء المسجلين في مشروع كفالة الأيتام وعددهم 37 عائلة إضافة لهدية (حلويات العيد)، بالإضافة لتوزيع مبلغ مالي على عدد من عائلات الشهداء، مقدم من أحد أهل الخير، والذي شارك في التوزيع بحضور أحد أعضاء الرابطة.
كذلك أقام فريق «مستقبل سوريا الزاهر» كرنفال العيد للأطفال السوريين في عمّان يوم الاثنين 12 آب، وقد حضر الحفل حوالي 100 طفل سوري، وتخلله نشاطات متنوعة كالرسم ولعبة الكراسي والبالونات، بالإضافة لأناشيد العيد التي تغنى بها الأطفال، كما ووزعت عليهم هدايا رمزية في نهاية الحفل.

بريطانيا
قامت مجموعة من الشباب بمبادرة رمزية باسم «لأجل سوريا» جمعت خلالها 300 باوند من خلال بيع قطع كيك في منطقة الفورد في لندن على المارة.
كذلك قامت جمعية «هاند إن هاند فور سيريا» في لندن في العاشر من آب بحفل ترفيهي لأطفال سوريين، تخلله بيع المأكولات والحلويات، بالإضافة لبعض النشاطات كالرسم على الوجه، وألقيت كلمة عن الأوضاع في سوريا، كما تم جمع التبرعات.

تركيا
عقدت مؤسسة وطن مؤتمرها السنوي الثاني في اسطنبول في 17 آب، وقد شارك بافتتاحه رئيس المجلس الوطني المعارض جورج صبرا، وأحيا حفلاته المنشدان يحيى حوى ومصطفى العزاوي والشاعر أحمد الكندري وآخرون.

تابعنا على تويتر


Top