“واتساب” تتيح ميزة مكالمات الفيديو رسميًا.. تعرف على كيفية تفعيلها

wahts-app.jpg

أتاحت شركة “واتساب”، التي تملكها “فيس بوك”، ميزة جديدة ضمن تحديثاتها، تمكن المستخدم من إجراء مكالمات الفيديو مع المستخدمين الآخرين.

الميزة يتم تفعيلها وفق ما رصدت عنب بلدي من مواقع تقنية عالمية، عن طريق تنزيل أحدث نسخة تجريبية من التطبيق، لأن النسخ السابقة التي أطلقها التطبيق لا تدعم سوى المكالمات الصوتية.

ويجب أن تكون الميزة مفعلة عند الطرفين من المستخدمين، حتى يتمكنان من إجراء مكالمة الفيديو، فوجود الميزة عند مستخدم واحد من الصعب أن تتم مع مستخدم آخر لا يستخدمها.

عند الضغط على مكالمة الفيديو يظهر تسجيل الطرف الآخر على كامل الشاشة مع زر قطع الاتصال وأزرار أخرى مثل تغيير الكاميرا وكتم الصوت والتحويل للدردشة النصية، وبعد فصل المكالمة سيظهر خيار تقييم جودة المكالمة كما هو الحال مع “مسنجر” فيس بوك.

14805617_10154132242712875_1682486533_n

وكانت “واتساب” قد أطلقت نسخة تجريبية من تطبيقها في 14 أيار الماضي، على نظام أندويد تدعم مكالمات الفيديو لأول مرة.

النسخة التجريبية والتي تحمل الرقم، 2.16.80، تحتوي على خيار مكالمات فيديو إلى جانب المكالمات الصوتية، إلا أنها لم يعمل.

ودعمت خلال الأشهر القليلة الماضية، مزايا عديدة، أبرزها تنسيق النصوص والرد السريع، كما ألغت رسم اشتراكها السنوي، ليصبح التطبيق مجانًا مدى الحياة، بعد أن كان رسم تجديده يكلف دولارًا واحدًا سنويًا.

وتملك شركة “واتساب” حوالي 900 مليون مستخدم نشط شهريًا، واشترتها شركة فيسبوك إثر صفقة جرت منذ عامين، وبلغت قيمتها حوالي 22 مليار دولار.

تابعنا على تويتر


Top