اعتقالات جديدة لأهالي داريا من أماكن مختلفة والإفراج عن آخرين

-مطر.jpg

 

أنس مطر

أنس تيسير مطر، اعتقل اعتقل يوم الثلاثاء 13 آب 2013 بعد مداهمة منزله في صحنايا

• اعتقل يوم السبت 10 آب 2013 كل من فراس همار وخالد حيدر مع سيارتهم من حاجز السومرية، وفي نفس اليوم اعتقل كل من الشباب عصام وعادل وقاسم المعلّم من منطقة ساروجة في دمشق.
• اعتقل يوم الأحد 11 آب أحمد يوسف الحصان من منطقة صحنايا.
• اعتقل يوم الثلاثاء 13 آب كل من أنس تيسير مطر وفراس البلشة من صحنايا بعد حملة مداهمات، كما اعتقل في نفس اليوم كل من الأخوة حسام وعماد وجهاد وعصام بلاقسي من مزرعة كانوا متواجدين فيها في منطقة الكسوة بعد حملة مداهمات.
• اعتقل يوم الأربعاء 14 آب نزار الدباس من أمام بيته في طريق الدحاديل، واعتقل أيضًا في نفس اليوم جلال اسماعيل سرحان من مكان عمله في جديدة عرطوز.
اعتقل يوم الخميس 15 آب سامر حسين حمادة من الحدود اللبنانية السورية أثناء مغادرته البلاد مع عائلته.
على صعيد الافراجات
• تم الإفراج يوم الثلاثاء 13 آب 2013 عن أمجد الحو بعد اعتقاله لمدّة أسبوع . كما تم الإفراج عن كلّ من أحمد سعيد دقو وخالد عبد الرزاق الون ومحمد زهير خالد زيادة بعد عام وأربعة أشهر من الاعتقال.
• تم الإفراج يوم الأربعاء 14 آب عن ربيع صريم بعد اعتقاله لمدّة خمسة أشهر، كما أفرج في نفس اليوم عن عادل ديب خولاني بعد اعتقاله لثمانية أشهر.
• تم الإفراج في يوم الخميس 15 آب عن أسعد أحمد تقاله بعد اعتقاله لمدّة ثمانية أشهر، كما أفرج في نفس اليوم عن عزّت عادل سيد سليمان بعد شهرين ونصف من اعتقاله.

عمر ومحمود أبناء حسن عليان
اعتقل الشابان عمر ومحمود عليان بعد قصف ومداهمة مزرعة كانا متواجدين فيها في داريا مع أصدقائهم، من قبل قوات تابعة للمخابرات الجوية، وذلك بتاريخ 1 حزيران 2012.
عمر البالغ من العمر 32 عامًا يعمل في نجارة الموبيليا، وهو متزوج ولديه بنتان. أما أخوه محمود يبلغ من العمر 28 عامًا ويعمل في بخ الموبيليا.
تمت مشاهدة عمر في سجن باب توما بتاريخ 17  شباط 2013، بينما شوهد محمود في سجن مطار المزة العسكري التابع للمخابرات الجوية بتاريخ 29 تموز 2013.

بشير ياسين خشيني
اعتقل الشاب بشير البالغ من العمر 21 عامًا بعد قصف ومداهمة مزرعة كان متواجدًا فيها مع أصدقائه من قبل قوات تابعة للمخابرات الجوية، وذلك بتاريخ 1 حزيران 2012.
كان بشير يدرس في سنته الأولى في جامعة دمشق – كلّية الهندسة المعلوماتية. تم اعتقاله وهو مصاب.
ومنذ ذلك التاريخ وحتى اليوم لم ترد أي معلومات عنه أو عن مكان احتجازه.

سمير بشير خشيني
اعتقل الشاب سمير بعد قصف ومداهمة مزرعة كان متواجدًا فيها مع أصدقائه من قبل قوات تابعة للمخابرات الجوية، وذلك بتاريخ 1 حزيران 2012.
يبلغ سمير من العمر 27 عامًا وهو متزوج ولديه ثلاثة أولاد.
منذ اعتقاله وحتى اليوم تمت مشاهدته لمرّة واحدة في سجن مطار المزة العسكري التابع للمخابرات الجوية بتاريخ 15 تشرين الأول 2012.

تابعنا على تويتر


Top