موغريني إلى طهران والرياض لبحث الملف السوري

Untitled-35.jpg

وزيرة خارحية الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغريني، مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف (إنترنت)

بدأت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي، فيدريكا موغريني، اليوم، السبت 29 تشرين الأول، جولة لبحث الملف السوري تبدأ في العاصمة الإيرانية، طهران، وتصل خلالها إلى المملكة العربية السعودية.

وجاء في البيان الذي نشره مكتب موغريني حول جولتها أنّ اللقاءات والمباحثات مع المسؤولين الإيرانيين والسعوديين ستكون “على مستوى رفيع”.

وأضاف البيان “وفقًا للقرار الصادر عن مجلس الشؤون الخارجية والمجلس الأوروبي الأسبوع الماضي، حول ضرورة الاتصال باللاعبين الرئيسيين في المنطقة لبحث الأزمة السورية، ستزور طهران يوم 29 تشرين الأول، والرياض 31 تشرين الأول”.

وقالت وكالة “تسنيم الإيرانية”، إنّ وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي، وصلت مساء أمس الجمعة إلى طهران، وستلتقي الرئيس حسن روحاني اليوم، على أن يتبعه لقاء مع وزير الخارجية محمد جواد ظريف.

وكانت دول الاتحاد الأوروبي، أعلنت خلال لقاءاتها الأخيرة في العاصمة البلجيكية بروكسل، أنها “مصممة على التوصل إلى حل دائم للصراع في سوريا، في ظل عدم وجود حل عسكري”.

وفرض الاتحاد الأوروبي يوم الخميس الماضي، عقوبات على سوريا شملت 10 من كبار المسؤولين في الحكومة يتهمهم بالمشاركة في “القمع العنيف الذي يمارس ضد المدنيين”.

تابعنا على تويتر


Top