السعودية تعلن القبض على أفراد “خلية إرهابية” بينهم سوري

saudi-arabia.jpg

عناصر من الشرطة السعودية في الرياض (انترنت)

ألقت السلطات السعودية اليوم، الأحد 30 تشرين الأول، القبض على أربعة أفراد قالت إنهم ينتمون لـ “خلية إرهابية”، في محافظة الشقراء شمال غرب الرياض.

وأصدرت الداخلية السعودية بيانًا اليوم، جاء فيه “الإطاحة بخلية إرهابية مكونة من 4 أشخاص، وهم باكستانيان وسوري وسوداني”.

“تتخذ المجموعة من محافظة الشقراء منطلقًا لأنشطتها، التي تركزت على استهداف رجال الأمن، وتتلقى تعليماتها وأوامرها من أحد قيادات تنظيم داعش في سوريا”، بحسب البيان.

وتمت العملية بعدما “تمكنت الداخلية من الكشف عن مخطط إرهابي يستهدف ملعب الجوهرة في جدة أثناء مباراة السعودية والإمارات”، وقد تم إحباط العملية قبل بدء المباراة، بحسب الداخلية.

كما أعلنت الداخلية عن تسعة مطلوبين مازال البحث عنهم جاريًا، واضعةً مكافأة مالية قدرها مليون ريال سعودي، لكل من يدلي بمعلومات تقضي بإلقاء القبض على واحد منهم.

وكانت المملكة العربية السعودية أبدت استعدادها للمشاركة في معركة الرقة، غداة تصريحات للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ألمح فيها إلى قرب المعركة.

وفي حديث مع قناة “العربية” في وقت متأخر من مساء الأربعاء 27 تشرين الأول، أكد اللواء أحمد عسيري، المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية، استعداد بلاده لمشاركة التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”، في المعركة “إذا ما طُلب منها ذلك”.

تابعنا على تويتر


Top