“فيس بوك” تختبر ألعابًا فورية جديدة في “مسنجر”

MESSENGERFACEBOOK_NOV_TEC.jpg

تعبيرية (إنترنت)

تعمل شركة “فيس بوك” على إطلاق منصة ألعاب فورية ضمن تطبيقها “مسنجر”، يستطيع المستخدمون من خلالها اللعب بشكل مباشر مع أصدقائهم.

وتحدثت مواقع تقنية اليوم، الاثنين 7 تشرين الثاني، عن استعداد الشركة الاجتماعية لتوسعة مجال ألعابها الفورية، التي بدأتها بنجاح قبل أشهر بما فيها لعبة الشطرنج، وكرة القدم، وكرة السلة.

تطوير منصة الألعاب يجري بالتعاون مع شركة “King” المصممة للعبة “كاندي كراش”، والتي تختبر الألعاب الجديدة في نيوزيلندا، وفق المواقع، التي أكدت أن “فيس بوك” تختبر تلك الألعاب بشكل سري وغير معلن.

ورعت الشركة عام 2009 منصة ألعاب على نطاق واسع، من خلال شراكات مع شركات مطورة أبرزها: “EA”، و”ZYNGA”، بينما طرحت الأسبوع الماضي منصة “Gameroom”، وتختص بألعاب الحواسيب المكتبية.

ووفرت “فيس بوك” لعبة الشطرنج المصغرة ضمن تطبيق “مسنجر”، نهاية العام الماضي، كما أطلقت في آذار لعبة كرة السلة، وكرة القدم المصغرة في حزيران، وأكدت الشركة أن أكثر 300 مليون لاعب جربها خلال أيام من إطلاقها.

وتعمل الشركة على توفير الألعاب لمستخدمي التطبيق الذين وصل عددهم إلى 900 مليون مستخدم نشط شهريًا، ولم تعلن “فيس بوك” رسميًا عن توقيت طرح الألعاب الجديدة حتى اليوم.

وتطبيق “مسنجر” هو أحد أشهر تطبيقات التراسل الفوري، وجلبت الشركة إليه خلال الأشهر الماضية عشرات الميزات، أبرزها ميزة المحادثات السرية وتشفيرها بالكامل، والحذف الذاتي للرسائل.

تابعنا على تويتر


Top