عنب افرنجي 79

03.png

عنب بلدي – العدد 79 – الأحد 25-8-2013
0
الأردن
خرجت أعداد من الجالية السورية في الأردن في مظاهرة احتجاجية أمام السفارة السورية في عمّان، يوم الجمعة 23 آب 2013 ورفعوا لافتات تذكر بمجزرة داريا الكبرى التي حصلت في 26 آب الماضي، وللتنديد بمجزرة الكيماوي في الغوطة الشرقية ومعضمية الشام، والتي راح ضحيتها أكثر من 1200 شهيد، معظمهم من الأطفال، واستنكارًا بالموقف العربي والدولي الصامت تجاه هذه المجازر.

فرنسا
تظاهر سوريون في باريس أمام حائط السلام والقنصلية السورية يوم الخميس 22 آب، وذلك عقب مجزرة ريف دمشق التي استخدم فيها نظام الأسد الأسلحة الكيماوية، للضغط على المجتمع الدولي للتحرك لمساعدة الشعب السوري.

الجزائر
وقف سوريون بمشاركة جزائريين وقفة احتجاجية أمام السفارة السورية في بن عنكون يوم الخميس 22 آب، تعبيرًا عن غضبهم بعد مجزرة الكيماوي الكبرى في ريف دمشق، وللضغط على المجتمع الدولي للتحرك.

السويد
تجمع سوريون في مظاهرة منددة بقصف الشعب السوري بالكيماوي في مدينة ستوكهولم في يوم الخميس 22 آب. وكذلك وقف سوريون وقفة احتجاجية في مدينة بولانكية السويدية.

تركيا
وقف سوريون بمشاركة أتراك وقفة احتجاجية إثر مجزرة الكيماوي في الريف الدمشقي وذلك في ساحة مول السانكو بارك في غازي عنتاب يوم الخميس 22 آب.
كما اعتصم مجموعة من السوريين في شارع التقسيم وسط العاصمة اسطنبول تنديدًا بالمجزرة.

فلسطين
دعا فلسطينيون لوقفة تضامنية مع الشعب السوري في دوار المنارة في رام الله يوم الخميس 22 آب للتنديد بمجزرة الكيماوي والمجازر الأخرى المرتكبة بحق الشعب السوري.

لبنان
أعلن فريق «شباب الأمة» لإغاثة النازحين عن إطلاق حملة عاجلة لإغاثة إخواننا في الغوطة الشرقية في 22 آب عبر تأمين أدوية مضادة للغازات السامة، أقنعة ومستلزمات طبية على أن ترسل المساعدات تباعًا بشكل يومي لداخل سوريا.

بريطانيا
خرجت الجالية السورية في بريطانيا في مظاهرة أمام السفارة الروسية في لندن يوم الأربعاء 21 آب تعبيرًا عن غضبهم بعد مجزرة الكيماوي والمجازر الأخرى التي يرتكبها النظام السوري, ولإيصال صوتهم للرأي العام البريطاني.
كما ووقف سوريون بمشاركة مصريين وقفة احتجاجية ضد جرائم الأسد في مدينة مانشستر أمس السبت 24 آب لإيصال حقيقة ما يحصل في سوريا من مجازر بحق المدنيين.

ألمانيا
وقف سوريون وقفة احتجاجية يومي الخميس والجمعة 22 و23 آب أمام القنصليتين الروسية والأمريكية في ميونخ، للتنديد بمجزرة الكيماوي ولتوجيه رسالة إلى أمريكا لصمتها وتخاذلها ورسالة أخرى لروسيا لدعمها لنظام الأسد في ارتكاب المزيد من المجازر.

إسبانيا
خرج سوريون في مظاهرة احتجاجية في مدينة مدريد يوم السبت 24 آب تعبيرًا عن دعمهم للشعب السوري ورفضهم للمجازر المرتكبة بحقه وتنديدًا بمجزرة الكيماوي وداعميها.
كما ودعت المنصة السورية للصداقة في غرناطة أمس السبت لوقفة احتجاجية لشجب استخدام الأسد الكيماوي في الغوطة الشرقية ومعضمية الشام، ودعوة للعالم للوقوف بوجه مرتكب الجرائم وداعميه.

تابعنا على تويتر


Top