“تويتر” تضيف ميزة رموز الاستجابة السريعة “QR” رسميًا

TWITTER_TEC_QR_TEC.jpg

صورة تظهر ميزة "QR" في "تويتر" (إنترنت)

أضافت شركة “تويتر” ميزة رموز الاستجابة السريعة “QR”، إلى تطبيقها على نظامي “أندرويد”، و”آيفون”، لتسهيل عملية متابعة المستخدمين لبعضهم البعض.

وأعلنت الشركة، مساء الأربعاء 16 تشرين الثاني، عن توفير الرموز لجميع المستخدمين، والتي يمكن لكل مستخدم استخدامها من خلال مسحها عبر قارئ “QR” والذي يرتبط بالملفات الشخصية .

مستخدمو نظام التشغيل “أندرويد” يستطيعون الحصول على رمز الاستجابة السريع الخاص بهم، من خلال فتح صفحة حسابهم الشخصي، والضغط على المزيد (رمز ثلاث نقاط أعلى الصفحة)، والوصول إلى “QR Code”.

بينما يمكن لمستخدمي أجهزة “آيفون” التوجه إلى الملف الشخصي ثم قائمة الإعدادات.

وتعمل عدة تطبيقات بالطريقة ذاتها، مثل “سناب شات”، و”لاين”، وغيرها، ويرى مراقبون أن “تويتر”، بعد أن مكّنت مستخدميها من الحصول على رموز استجابة خاصة، تسعى لتطوير التواصل بين المستخدمين.

وكانت الشركة أعلنت أمس اتخاذها تدابير جديدة للحد من إساءة الاستعمال للحسابات عبر الإنترنت، وسهلت على المستخدمين عملية إخفاء المحتوى الذي لا يرغبون برؤيته على منصة التواصل، وتقديم تقارير بخصوص المشاركات السيئة.

وتناقلت مواقع تقنية تشرين الأول الماضي، أن “تويتر” تسعى لتفعيل ميزة إضافة صور أو فيديوهات أو روابط في التغريدات، دون خسارة أي أحرف، كما هو الحال الآن، ما يعني الاستفادة من 140 حرفًا كاملًا للمستخدم، إلا أنها لم توفر الميزة حتى اليوم.

ووفق ما رصدت عنب بلدي على موقع التواصل الاجتماعي، وجد مستخدمون في الميزة “خيارًا جيدًا”، بينما اعتبر آخرون أنها “غير مجدية”، باعتبار أنه يمكن البحث عن أي شخص من خلال اسمه، بدلًا من فتح قائمة الإعدادات في كل مرة.

تابعنا على تويتر


Top