فصائل المعارضة تطلق معركة “حمراء الجنوب” في الجنوب السوري

daraa42.jpg

عناصر من قوات المعارضة في درعا_(انترنت)

أعلنت حركة “أحرار الشام الإسلامية” اليوم، السبت 26 تشرين الثاني، عن إطلاق معركة “حمراء الجنوب” في الجنوب السوري، بهدف تحرير المناطق التي يسيطر عليها النظم السوري في محافظتي درعا والقنيطرة.

ونشرت حركة “أحرار الشام” بيانًا اليوم، جاء فيه أن “المعركة ستكون استكمالًا لمعركة قادسية الجنوب السابقة في أيلول الماضي، وثأرًا لشهداء الكتيبة المهجورة في درعا”.

وأضافت الحركة أنها ستفتح الطريق عن المحاصرين في الغوطة الغربية، و”التخفيف عن أهالي مدينة حلب والغوطتين”.

وبدأت “أحرار الشام” وعدة فصائل معارضة في المنطقة، التمهيد المدفعي على قوات الأسد في “السرايا العسكرية” وتل النقار الغربي بريف القنيطرة.

وقتل 33 عنصرًا من فصائل المعارضة السورية على أسوار كتيبة الدفاع الجوي (الكتيبة المهجورة) شرق مدينة داعل أواخر الشهر الماضي، بعد ساعات على إطلاق معركة حملت اسم “صد البغاة”، التي تهدف إلى استعادة السيطرة على “الكتيبة المهجورة”.

وتعتبر الفصائل المشاركة في المعركة بشكل أساسي”أحرار الجنوب، لواء بيت المقدس، جبهة ثوار سوريا، لواء أحباب عمر، فرقة المغاوير الأولى، لواء الشهيد عماد نصر الله، لواء عامود حوران، لواء فلوجة حوران”.

وأطلقت انتقادات واسعة لفصائل الجنوب لتجميدها الجبهات، وطالبتها بإعادة فتح هذه الجبهات للتخفيف عن المناطق السورية الأخرى المحاصرة.

 

cyl2jsnxgaezfd_

 

تابعنا على تويتر


Top