لجنة الموازنة في مجلس الشعب تقترح رفع أجور “أبطال الجيش”

majls-alsh3b.jpg

جلسة مجلس الشعب في سوريا الأحد 27 تشرين الثاني (سانا)

اقترحت لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب السوري رفع رواتب وأجور المقاتلين في صفوف قوات الأسد وقوى الأمن الداخلي.

وقال رئيس اللجنة، حسين حسون، في جلسة مناقشة الموازنة، أمس الأحد 27 تشرين الثاني، إن “اللجنة اقترحت عددًا من التوصيات، أهمها زيادة الرواتب والأجور لأبطال الجيش العربي السوري وقوى الأمن الداخلي، تقديرًا لتضحياتهم”.

كما اقترح حسون إحداث مؤسسة عامة من أجل “رعاية الشهداء” الذين قتلوا خلال السنوات الست الماضية إلى جانب النظام السوري، ويطلق عليها “مؤسسة الشهيد”.

ويأتي ذلك بعد أنباء عن دراسة وزارة المالية في حكومة النظام، لمشروع زيادة مالية على رواتب العسكريين تصل إلى 2500 ليرة، وتشمل ضباط وصف ضباط الجيش السوري.

ويسعى النظام إلى تقديم ميزات لذوي القتلى، وآخرها كان إصدار رئيس مجلس وزراء النظام، عماد خميس، تعميمًا بأن “العقود السنوية المبرمة سابقًا مع ذوي الشهداء تجدد تلقائيًا من الوزير المختص، أو من الجهة العامة صاحبة الحق”.

كما يسعى إلى تقديم ميزات إلى المقاتلين في صفوف قواته من أجل الحفاظ على ولائهم، ومن أهمها غض الطرف عن السرقات (التعفيش) التي يقومون بها، في المناطق التي يدخلون إليها بعد انسحاب قوات المعارضة السورية، وآخرها كان في ضاحية الأسد بحلب.

وكانت آخر زيادة أجور وصلت للعسكريين في قوات الأسد، في حزيران الماضي، حين أصدر بشار الأسد مرسومًا بزيادة رواتب الموظفين والعسكريين 7500 ليرة سورية.

تابعنا على تويتر


Top