“فيس بوك” تُعدّل تطبيقها “مسنجر”.. تأثيرات وميزات جديدة تعرف عليها

messenger-facbook-tec-dec1.jpg

حدّثت شركة “فيس بوك” اليوم، الجمعة 16 كانون الأول، تطبيقها “مسنجر”، على هواتفها المحمولة التي تعمل بنظام “أندرويد”، وحمل التحديث معه ميزات عدة وتأثيرات ضمن ما يسمى “كاميرا مسنجر”.

ووفق ما رصدت عنب بلدي من ميزات فإن التطبيق يتيح كاميرا مشابهة لتلك التي يوفرها تطبيق “سناب شات”، ويستطيع من خلالها المستخدم التعديل وإضافة تأثيرات متنوعة إلى الصور أثناء المحادثة وبدونها، ويصبح بمقدوره التعديل على الصور وحفظها بدون استخدام الدردشة.

ووصل التحديث إلى بعض مستخدمي التطبيق، وأعلنت الشركة أنه سيصل خلال الأيام القليلة المقبلة إلى كافة المستخدمين.

ويستطيع المستخدم الكتابة والتعديل على الصور، وإضافة التعديلات بحيث تظهر على الكاميرا بشكل مباشر خلال المحادثة، بينما يتيح تأثيرات وملصقات عدة، أكثر مما يتيحه تطبيق “سناب شات”.

ويشارك أكثر من مليار مستخدم نشط شهريًا يستخدمون التطبيق، أكثر من 2.5 مليار رمز تعبيري وصورة وملصق ومقطع فيديو، وفق إحصائيات الشركة.

ويمكن إضافة التأثيرات والملصقات إلى الفيديوهات وليس فقط للصور أو ضمن الكاميرا، من خلال قوائم مخصصة للتأثيرات والأقنعة، وهذا ما يتيح عمل صور وإرسالها بشكل مباشر عبر التطبيق.

وذكرت “فيس بوك” أنها تعاونت مع فنانين من جميع أنحاء العالم، لإنشاء التأثيرات والملصقات والرموز التعبيرية، والتي تظهر جميعها ضمن قوائم “مسنجر”.

ويمكن للمستخدم إضافة بعض الملصقات والتأثيرات في وقت لاحق، في حال عدّل على الصورة وأراد التعديل عليها مرة أخرى، من خلال التطبيق المتاح بأحدث نسخة عبر متجر “غوغل بلاي“.

وأتاحت “فيس بوك” بشكل رسمي، ميزة الألعاب الجديدة ضمن تطبيقها “مسنجر”، والتي يستطيع المستخدمون من خلالها اللعب بشكل مباشر مع أصدقائهم، تشرين الثاني الماضي.

ويعتبر التطبيق أحد أشهر تطبيقات التراسل الفوري، وأضافت الشركة إليه خلال الأشهر الماضية عشرات الميزات، أبرزها ميزة المحادثات السرية وتشفيرها بالكامل، والحذف الذاتي للرسائل.


Top