عنب افرنجي 88

-مبادرة-سند-1.jpg

عنب بلدي – العدد 88 – الأحد 27/10/2013

الأردن- مبادرة سند 1

  • الأردن

قام تجمع الطلبة السوريين في الجامعات الأردنية بالتعاون مع هيئة الإغاثة الطبية لسوريا بدورة في مجال الإسعافات الأولية في مركز البعد المختلف/عمارة العالم الأبيض. استمرت الدورة ثلاثة أيام في الفترة ما بين 23 و 25 تشرين الأول 2013، تشمل الدورة التقييم المبدئي وإدارة المرضى والحالات وعلاج المجاري التنفسية وإدارة التنفس الصناعي، وعلاج الصدمات وغيرها الكثير من الإسعافات الأولية الضرورية، ووزعت شهادات على المتدربين موقعة من الدكتور المشرف بعد انتهاء الدورة، كما حصل كل متدرب على حقيبة إسعافات أولية.

كما أطلق تجمع الطلبة السوريين «مبادرة سند» في 23 تشرين الأول وتتضمن نشاطات متعددة للأطفال السوريين منها الرسم، وتعليمهم كيفية التعامل مع بعضهم بالإضافة إلى التدريس.

  •  بريطانيا

قامت منظمة «هيومن كير سيريا» ومنظمة «هيومن أبيل» بتنظيم حفل عشاء خيري لجمع تبرعات لمساعدة الشعب السوري بين 23 تشرين الأول حتى 3 تشرين الثاني في اثنتي عشرة مدينة في بريطانيا، وسيحيي الحفل المنشد ماهر زين قادمًا من السويد، ورائف من أميريكا، وحارس جي من بريطانيا.

كما وأقامت منظمة «جسور» السورية مؤتمرها العالمي الثاني في لندن 19 تشرين الأول، ويشتمل المؤتمر على ثلاثة محاور (التعليم، المشاريع الصغيرة وبناء المجتمع الأهلي) وتخلل المؤتمر حفل عشاء خيري لجمع تبرعات لسوريا بلغت 400 ألف جنيه استرليني، وجمع المؤتمر 15 متحدثًا من رجال أعمال بارزين وخبراء دوليين وعلماء معروفين، بالإضافة إلى ناشطي مجتمع مدني وطلاب، حيث شاركوا جميعًا في حوار تفاعلي داعم للتغيير وتمكين الشباب السوري.

  •  لبنان

قام فريق «ورد» للدعم النفسي بدورة تدريبية تحت عنوان «مبادئ الدعم النفسي» في مركزه في مدينة طرابلس اللبنانية، تحقيقًا لأهدافه في ضرورة الدعم النفسي لجميع فئات وشرائح المجتمع، واستمرت الدورة لأربعة أيام من23 حتى 26 تشرين الأول.

وكان اليوم الأول عن ردات الأفعال والأحداث المصاحبة للكوارث والأزمات وعن ضرورة الدعم النفسي في هذه الأوقات، واليوم الثاني عن الصدمات وطرق تخفيفها وأنواع الضغط النفسي، واليوم الثالث عن هرم التدخل في حالات الصحة النفسية والدعم النفسي-الاجتماعي في حالات الطوارئ، أما اليوم الرابع فكان عن الإسعاف النفسي الأولي والتكيف مع الواقع.

تابعنا على تويتر


Top