الرياضة ببساطة

-الرياضة-ممارسة-الرياضة-رياضة-sports.jpg

قنديل ضاهر

تكلمنا في الأعداد السابقة عن تبسيط وتنظيم الحياة لتكون بسيطة وهادئة ومنتجة وممتعة في الوقت نفسه.. وفي كلّ مرّة نتكلم فيها عن الاستمتاع في الحياة وصفاء الذهن والإنتاجيّة كانت الرياضة إحدى الخطوات المهمة للوصول للنتيجة المرغوبة.

ولكن عندما نتكلم عن الرياضة –هكذا بشكل عام- يظنّ الرجال أنّ عليهم الالتزام بصالة رياضيّة وأداء التمارين الشاقة ورفع الأوزان الثقيلة والتعرّق بشدّة…الخ، هذا خياليّ وبعيد كلّ البعد عن الاستمتاع بالرياضة وبالحياة أصلًا، فأنتَ ترهق نفسك في الالتزام أولًا بالصالة الرياضيّة، ثم برفع الأوزان التي لا داعي لها، وقد يكون ذلك لمجرد المنافسة بين الأصدقاء.

وليست النساء بعيدات عن هذا التفكير، فإمّا الالتزام بصالة رياضيّة أيضًا، أو شراء آلات رياضيّة باهظة الثمن من أجل وضعها في البيت ليتراكم عليها الغبار.

المفهوم السائد للرياضة في العقل الجمعيّ لدينا هو ككلّ المفاهيم السائدة البالية المتراكمة فيه، «الحصول على النتائج المرغوبة والرائعة في أقل وقت ممكن»

لا أحد يعرف كيف، المهم أن نحصل على عضلات كبيرة في الساعدين والأكتاف بسرعة فائقة، أو أن ننقطع عن الطعام لفترة طويلة تُرسِّب في أجسامنا الضعف والوهن وفي عقولنا الخمول والكسل.

الرياضة هي مفهوم بسيط للغاية ولا يحتاج للتعقيد، فإنْ عقّدته فستخرج عن الهدف المرجو منه، وهو تبسيط الحياة والعيش فيها بمتعة وهدوء.. كلّ ما في الأمر أنّك تحتاج لنيّة قويّة والتزام حقيقيّ ومسؤول لدقائق قليلة يوميًّا لتذهب عنك «ضيق الأخلاق» و «قلة المروة» ولاحقًا يتطوّر الأمر لتحظى بذهن صافٍ ونشيط في جسم قوّيّ وسليم.

خطوات الرياضة والحصول على جسم رشيق ببساطة:

• حرّك جسمك أو «حرّك حالك».

• استمتع بذلك.

• قم بتمارين بسيطة.

• تناول طعامًا جيّدًا وقلّله ليكون حسب مجهودك اليومي.

• اصبر للحصول على النتيجة.

ليس بالضرورة أن تكون هذه الخطوات هي نفسها التي ستلتزم بها ولكنّها أساسيّة وجيّدة كفاية لتعطي النتيجة المطلوبة، ومن المهم جدًا –إن كنت خاملًا عادةً- أنْ تهيّئ نفسك للصبر ومغالبة الخمول و «قلة المروة»، مثلًا: ابدأ الحركة في المنزل بالترتيب والتنظيف لتحضير «فضاء هادئ» للرياضة كما تكلمنا سابقًا.

طريقة الحياة يجب أن تتغيّر وتتطوّر للأفضل من أجل أن نعيش حياةً أجمل وأسعد بكفاءة عالية من العمل والإنتاج عن طريق تبسيط الحياة ما أمكن، وأول خطوة لذلك إضافة بعض الحركة والنشاط للحياة عبر الرياضة.

سنتكلم بالتفصيل –في العدد القادم- عن الخطوات السابقة لحياة رياضيّة بسيطة.

تابعنا على تويتر


Top