عنب افرنجي 89

-البقاع.jpg

عنب بلدي – العدد 89 – الأحد 3/11/2013

  • لبنان- البقاعالأردن

قام تجمع الطلبة السوريين في الأردن بالتعاون مع هيئة الإغاثة الطبية لسوريا بدورته الثانية في الإسعافات الأولية استكمالًا للدورة الأولى، واستمرت الدورة لثلاثة أيام من 30 تشرين الأول حتى 1 تشرين الثاني 2013 في مركز البعد المختلف/عمارة العالم الأبيض في عمّان، وشرح خلالها عن كيفية المساعدة على التنفس وعدة نصائح مهمة في الإسعافات الأولية الضرورية.

كما أقام تجمع الطلبة السوريين في الجامعات الأردنية كرنفالًا للأطفال المهجرين تحت اسم «هجرتنا المحمديَّةُ.. نصرٌ وفرحةٌ» في عمّان عند جامع الجامعة الأردنية 2 تشرين الثاني وتضمن الكرنفال نشاطات متعددة للأطفال كالرسم ولعبة الطحين والعديد من النشاطات المسلية.

  •  لبنان

أقامت مؤسسة «أديان» ورشة تدريبية للمنشطين النفسيين ضمن برنامج التربية على السلام في منطقة برمانا في لبنان على مدار أربعة أيام، بدأت يوم الخميس 31 تشرين الأول وتستمر حتى يوم الاثنين 4 تشرين الثاني، ويشارك في الورشة 6 متطوعين من فريق «ورد» للدعم النفسي والاجتماعي الذي يقوم بدعم الأطفال واليافعين السوريين الوافدين إلى لبنان.

وتتضمن الدورة نشاطات مختلفة يُهدف من خلالها التدريب على التكوين النفسي والاجتماعي والتربية التفاعلية والتقييم الاستراتيجي وكذلك نشاطات تعنى بطرق حل النزاعات ومعرفة الأسباب المباشرة وغير المباشرة لها وإيجاد نتائج وحلول لها، وكذلك تضمنت الدورة فيلم وثائقي بعنوان عكس السير.

كما ووزع فريق «بسمة وزيتونة» مساعدات غذائية وبطانيات على خمسين عائلة في مخيمات البقاع يوم الخميس 31 تشرين الأول.

وأطلقت مجموعة شباب للأمة على صفحتها على الفيس بوك حملة إغاثة طبية للقلمون السوري في  الأول من تشرين الثاني،ـ وتتضمن الحملة جمع مضادات الألم والمسكنات، وأدوية التهاب، وأدوية تخدير، وأدوية القلب والضغط الشرياني، ومستلزمات وتجهيزات طبية، وأدوات جراحية، بالإضافة إلى شاشات متعددة الاستعمال. وتقوم المجموعة أيضًا بجمع التبرعات أمام: مسجد المجيدية، مسجد بوبس، مسجد محمد الأمين، مسجد الداعوق، مسجد الحوري، مسجد أبو بكر الصديق ومسجد الحسن في 2 تشرين الثاني.

  •  الإمارات

أقامت مجموعة «سوريات عبر الحدود» حفل عشاء خيري في مطعم فيروز مقابل جميرا بارك، بجانب مشفى الإمارات في دبي أمس السبت 2 تشرين الثاني 2013ـ وتم بيع شالات واكسسوارات وملابس مصنوعة بأيدي اللاجئات السوريات، وخصص ريع الحفل لأهل سوريا.

تابعنا على تويتر


Top