عنب افرنجي 92

-ليدز-21.jpg

عنب بلدي – العدد 92 – الأحد 24/11/2013

  • بريطانيا- ليدز 2الأردن

دعا تجمع الطلبة السوريين في الأردن عبر صفحته على الفيس بوك، وبالتعاون مع اتحاد طلبة الجامعة الأردنية، إلى بازار خيري «عطاءك دفا» اليوم الأحد 24 تشرين الثاني 2013 في كل من القطاعات الطبية والعلمية والإنسانية، ليخصص ريعه لكسوة الشتاء للأسر السورية المهجرة في الأردن، كما ويرافق البازار معرض صور.

وقامت مجموعة «هذه حياتي» يوم الجمعة 22 تشرين الثاني برحلة ترفيهية إلى منطقة جرش، دعت إليها الأطفال المتميزين في حملة «غذاء الروح» وهي حملة ثقافية، دينية، اجتماعية، تهتم بالأطفال من الناحية الروحية والأخلاقية، وقد بدأت مع الأطفال الكبار منذ مطلع العام الحالي. وكانت الرحلة بمثابة تحفيز وتشجيع للأطفال المشاركين، والذين بلغ عددهم 100 طفل وطفلة.

  • لبنان

قام فريق «شباب الأمة» في لبنان بتوزيع حليب للأطفال الرضع في مخيم جمعية الإرشاد والإصلاح الخيرية الإسلامية في عرسال يوم الأحد الماضي 17 تشرين الثاني. كما وزع الفريق مساعدات غذائية على اللاجئين الجدد فيعرسال بالإضافة لمئة حرام، وقماش لبناء خيم جديدة، وخزانًا للمياه. وقام الفريق يوم الجمعة 22 تشرين الثاني بجمع التبرعات من أمام عدد من مساجد العاصمة بيروت.

  • أمريكا

دعت الجمعية الطبية الأمريكية السورية ومنظمة سواسية بالتعاون مع وومن فور هيومنتي، لحفل عشاء خيري في ولاية ميشيغان يوم الأحد الماضي 17 تشرين الثاني، وقد أحيا الحفل شيخ قراء الشام كريم راجح، وخصص ريعه للشعب السوري.

  • بريطانيا

قامت مجموعة أصدقاء سوريا في مدينة ليدز يوم الخميس 21 تشرين الثاني، بالتعاون مع منظمة «هاند إن هاند فور سيريا» بدعوة الطلبة بجامعة ليدز والجالية السورية في بريطانيا ليوم نشاط ثقافي عن سوريا، يتضمن مأكولات سورية ونشاطات فنية، وجمع تبرعات لصالح سوريا.

تابعنا على تويتر


Top