عنب افرنجي 94

-همة-1-copy.png

عنب بلدي – العدد 94 – الأحد 8/12/2013

 

الأردن - همة

الأردن – همة

 

  • اليابان

ألقيت يوم الثلاثاء 3 كانون الاول 2013 محاضرة عن سوريا في جامعة يوكوهاما الوطنية، تناولت العديد من القضايا في الشأن السوري، ألقي الضوء من خلالها على قضية المعتقلين في السجون والأطفال الذين يموتون بسبب القصف والحصار والجوع وما يعانيه الشعب من انتهاكات لحقوق الإنسان من قبل سلطة الأسد.

وحضر المحاضرة حوالي 200 طالب وطالبة ممن يهتمون بالشأن الداخلي في سوريا.

  • الأردن

قامت مجموعة «همة» التطوعية بالتنسيق مع جمعية «المجددون» التطوعية يوم الخميس 5 كانون الأول المتزامن مع يوم التطوع العالمي، بحفل إنشادي خيري لأطفال أردنيين (أيتام ومكفوفين) وأبناء شهداء سوريين مع أمهاتهم. وقد أحيا الحفل نجوم قناة كراميش «الطفلة نغم غيث وفاطمة دبابنة وحمزة الهرش» ومحمد قلعة جي نجم صوتك حياة، كما وقدمت فرقة جوكرز جو عروضًا منها مسرحية وسحر فكاهي وشخصيات كرتونية. وحضر الحفل حوالي 150 شخص برسم دخول رمزي.

كما قام تجمع الطلبة السوريين في الجامعات الأردنية بنشاط «سوق التجمع الخيري الثامن» في منطقة مرج الحمام في عمّان يوم الجمعة 6 كانون الأول. وقد تم الإعلان عن المشروع والدعوة إليه عن طريق صفحة التجمع علىالفيسبوك التي لاقت إقبالًا وتجاوبًا من المتابعين ودعمًا من إحدى الجمعيات، كما يقول أدمن الصفحة لعنب بلدي، حيث تم جمع كمية من الملابس وفرزها وطيها قبل يوم من العرض. وقد عمل على إنجاح هذا السوق حوالي 30 متطوعًا ومتطوعة، وتم تأمين الكسوة لحوالي 200 عائلة.

ويأتي السوق الخيري الثامن ضمن سلسلة أسواق ابتدأها التجمع في شتاء العام الماضي.

  • بريطانيا

كما وأقيم في صالة الاجتماعات في جامعة برونيل في لندن يوم الاثنين 2 كانون الأول 2013 محاضرة تربوية خيرية ألقتها المستشارة النفسية «سناء عيسى».

وتضمنت المحاضرة الحديث عن الحب وأثره في تربية الأطفال لبناء جيل مطمئن وفاعل في المجتمع وقادرة على صناعة الحضارة، كما تضمن النشاط بالإضافة للمحاضرة بيع منتجات فنية يدوية صنعتها سيدات سوريات لاجئات في المشغل الخيري التي افتتحته جمعية سيريا ريليف في الأردن. حيث ذهب ريع بطاقات الدخول لمؤسسة الأمة الفاعلة في تأمين غذاء وكساء للسوريين المنكوبين، وتختص الجمعية أيضًا بإنشاء مدارس لتعليم الأطفال في المناطق المحررة.

تابعنا على تويتر


Top