عنب افرنجي 97

CIMG1326.jpg

عنب بلدي – العدد 97 – الأحد 29/12/2013

  • CIMG1326الأردن

قام فريق «شبكة مسيحيّي سوريا لدعم الثورة» بالتعاون مع «تنسيقيّة الثورة السورية في الأردن» يوم الثلاثاء 24 كانون الأول 2013 بتوزيع هدايا على الأطفال السوريين اللاجئين ضمن حملة هدايا أعياد الميلاد وذلك في منطقة ريف جرش.

واعتبر أحد منظمي الحملة في حديث لعنب بلدي أن بابا نويل له رمزية خاصة عند الأطفال، فوزعت الهدايا على جميع الأطفال بغض النظر عن طائفتهم.

كما قام مكتب الائتلاف بإشراف مديرة مكتب الإغاثة ريما فليحان وبالتعاون مع تنسيقية الثورة السورية في الأردن منتصف الشهر الجاري بتوزيع ما يزيد عن 1000 حرام في مخيم الزعتري على حوالي 300 عائلة سورية قدمت حديثًا إلى المخيم.

وضمن حملة «في القلب أنتم» قام فريق «سوريات عبر الحدود» و «دفا الحرية لأطفال سوريا» وبمشاركة مع تنسيقية الثورة السورية في الأردن يوم الأربعاء 18 كانون الأول بتوريع حرامات شتوية بالإضافة إلى مدافئ وجاكيتات وهدايا للأطفال.

  • بريطانيا

شارك مئات من أبناء الجالية العربية والإسلامية في لندن، وعدد من أبناء الجالية السورية في تشييع جثمان الدكتور عباس خان، الذي توفي في سجون النظام السوري، حيث أقيمت يوم الخميس 26 كانون الأول صلاة الغائب عليه في مسجد لندن المركزي.

وألقى الدكتور محمد حاج علي بالنيابة عن الجمعية الطبية السورية كلمة أعرب فيها عن شجاعة الدكتور عباس، الذي ضحى بحياته لمعالجة الجرحى في سوريا.

كما أقامت الجالية السورية في لندن مجلس عزاء للشهيد خان يوم الجمعة 27 كانون الأول في نادي بارك رويال.

في نفس النادي (بارك رويال) نظمت مجموعة من السيدات السوريات المقيمات في لندن برعاية منظمة «سيريا ريليف» حفلًا خيريًا للأمهات والأطفال يوم الثلاثاء 24 كانون الأول. وتضمن الحفل نشاطات متعددة للأطفال، كالمهرج والرسم على الوجه بالإضافة إلى بازار بيعت فيه مشغولات فنية من إنتاج اللاجئات السوريات في الأردن، وتم أيضًا بيع مأكولات وحلويات سورية يعود ريعها لمساعدة اللاجئين السوريين.

  • لبنان

قام فريق «بصمات» يوم السبت 28 كانون الأول بحملة «صحة وهنا» قامت خلالها بتوزيع 100 سلة غذائية في خمسة مخيمات سورية في البقاع اللبناني.

كما قام الفريق يوم السبت 21 كانون الأول بحملة «بصمة فرح» استهدف من خلالها 43 طفلًا في مخيمات البقاع، أغلبهم من مرضى السرطان. وتخللت الحملة عدة نشاطات تهدف لدعم الأطفال نفسيًا. كما تخلل النشاط وجبة غداء للأطفال المدعوين.

دعت مجموعة «شباب الأمة» لدعم النازحين السوريين في لبنان أمس السبت 28 كانون الأول في كل من مسجد الأمين في بيروت، وحديقة الملك فهد في طرابلس، لحملة تبرعات عينيّة (ملابس، بطانيات، وبعض المستلزمات اليومية) وتبرعات مادية من أجل تمويل بناء مخيّمات آمنة ومجهّزة للنازحين السوريين، بالإضافة إلى شراء وسائل تدفئة، وتركيب سخانات على الطاقة الشمسية للمخيمات.

  • فرنسا

نظمت لجنة «تنسيق باريس لدعم الثورة السورية» برفقة منظمة «عاجل» الفرنسية لمناصرة الثورة السورية يوم الثلاثاء 24 كانون الأول احتفالاً بمناسبة عيد الميلاد في ساحة «ليال» قرب نافورة الأبرياء وسط العاصمة الفرنسية باريس، وذلك تضامنًا مع أطفال سوريا، حيث علقت اللجنة أسماء أكثر من 5000 طفل شهيد ولافتات كبيرة كتبت باللغتين العربية والفرنسية، وكان الهدف من الفعالية، بحسب أحد المنظمين، «تكريم الأطفال الشهداء بكتابة أسمائهم بخط اليد، لنقول للعالم أنهم ليسوا أرقامًا بل كانوا أرواحًا تحمل أسماء». وشهدت الفعالية حضورًا فرنسيًا تجاوز الحضور السوري. كما شاركت منظمات حقوقية وجمعيات فرنسية، كمنظمة العفو الدولية «امنستي».

تابعنا على تويتر


Top