عنب افرنجي 98

-حياتي.gif1_.jpg

عنب بلدي – العدد 98 – الأحد 5/1/2014

  • هذه حياتي، الأردنالأردن

قام فريق «هذه حياتي» يوم الأربعاء 1 كانون الثاني باستقبال عام 2014 بنشاط ترفيهي للأطفال السوريين والأيتام الأردنيين، استقبلوا خلاله حوالي 330 طفلاً. وكان من ضيوف النشاط الأستاذ أبي البراء الخليلي والإعلامي قتيبة الخطيب وبنت جوبر رزان.

تخلل النشاط مسابقات وألعاب وعروض مسرحية، إحداها عن بر الوالدين، ومسرحية أخرى قدمتها بنت جوبر، كما قام الفريق بتوزيع ملابس شتوية وهدايا للأطفال، وفي نهاية اليوم تم تقديم وجبات غداء.

كما قام فريق «تجمع الطلبة السوريين» يوم الجمعة 27 كانون الأول بمتابعة حملته «الشتاء ربيع نصرنا 8» والتي استمرت لمدة خمسة أيام، وزعت خلالها مدافئ غاز وكهرباء وحرامات ولحف على 170 عائلة، وخصت العائلات التي خرجت من مخيم الزعتري حديثًا، كما وزعت إعانات مالية على بعض الأسر المحتاجة وغطت إجارات بيوت في عدة مناطق من عمان.

ونظم تجمع الطلبة يوم الأربعاء 1 كانون الثاني حفلًا لتوزيع معونات الشتاء بدعم من جمعية «الإصلاح» البحرينية وشركة «تفوق» بالتعاون مع «رابطة المرأة»، ثم تم توزيع معونات مادية وعينية على قرابة 320 عائلة سورية.

  • بريطانيا

قامت منظمة «هيومن إيد» بارسال 20 سيارة إسعاف من بريطانيا إلى شمال سوريا محملة بالمواد الطبية والإسعافية لمساعدة الجرحى والمصابين، وبلغ عدد المتطوعين الذين رافقو المساعدات الطبية 75 شخصًا. وسميت الحملة بقافلة «الدكتور عباس خان لخدمة الطوارئ الطبية» الذي قتل في سجون النظام السوري.

كما أرسلت منظمة «هيومن كير سيريا» قافلة مؤلفة من 10 آلاف حرام لداخل سوريا في 3 كانون الثاني، وستقوم بإرسال 25 ألف حرام أيضًا في الأيام القادمة.

تابعنا على تويتر


Top