المعضمية.. شــروط المصالحة غيـر واضحة، النظام يرسل قافلة إغاثية ثانية

-عربة-المعضمية.jpg

عنب بلدي – العدد 98 – الأحد 5/1/2014

تسليم عربة المعضميةعنب بلدي – داريا

لم تتوصل لجنة المصالحة في مدينة المعضمية إلى اتفاق نهائي بشأن شروط المصالحة التي أعلن عنها الأسبوع الماضي، ولازالت المفاوضات جارية بين اللجنة والنظام إلى حين التوصل إلى شروط يوافق عليها الطرفين.

فقد دخلت اللجنة الخارجية إلى المدينة يوم الجمعة، والتقت بلجنة المصالحة الداخلية وتفاوضتا حول الشروط التي يعرضها النظام، وخرجت اللجنتان لاستكمال مراحل التفاوض مع النظام بشأن الشروط النهائية للمصالحة.

وفي بادرة إيجابية قام النظام بإدخال قافلة المساعدات الثانية إلى المدينة المحاصرة، مقابل تسليم الجيش الحر لعربة BMP وBTR خلال الأسبوع الماضي. وقام المكتب الإغاثي في المدينة بتوزيع المساعدات الغذائية التي دخلت يوم الجمعة 3 كانون الثاني، وبلغ نصيب كل شخص متواجد في المدينة 250 غ تمر و365غ برغل ورغيف ونصف من الخبز.

وتسود حالة تذمر من قبل الأهالي بسبب مماطلة النظام بتحقيق الشروط الأولية للمصالحة، وبسبب إدخاله كميات قليلة جدًا من الغذاء، وذلك بحسب ما نقل مراسل عنب بلدي.

وخلال اللقاء الأخير فقد توعدت بعض مجموعات الجيش الحر في المدينة بنقض المصالحة في حال أخل النظام بوعده وأظهر أي ممارسة تخل بالشروط المتفق عليها مبدئيًا.

يذكر أن بعض العائلات قد بدأت بالعودة إلى المدينة من المدخل الشرقي للمعضمية بشكل طبيعي، كما لم تتعرض المدينة خلال الأسبوع الماضي لأي نوع من القصف، وساد الهدوء أجواء المدينة بشكل كامل.

تابعنا على تويتر


Top