عنب افرنجي 102

IMG_0028-copy.jpg

عنب بلدي – العدد 102 – الأحد 2/2/2014

  • مركز النساء الآن - شتورةالأردن

أقام فريق «همة التطوعي» يوم السبت 25 كانون الثاني 2014 مهرجان «لحن الألوان» في مدينة مأدبا، مستهدفًا 250 طفلًا سوريًا.

وقدم المهرجان عدة فقرات، الأولى كانت عبارة عن فسحة للأطفال للرسم التعبيري التفريغي، قام فيها كل طفل برسم لوحة يعبر فيها عما يتمنى أن يراه في المستقبل، وقد تم جمع اللوحات ليتم عرضها في بازار في دولة قطر في الأيام القادمة. الفقرة الثانية كانت إنشادية، واستضافت محمد قلعجي نجم قناة حياة إف إم ومنشد صغير آخر، كما قام المنظمون بالرسم على وجوه الأطفال وتوزيع البوالين عليهم. أما الفقرة الثالثة فكانت للمسابقات، وتوزيع جوائز نهاية المهرجان.

قام فريق «هذه حياتي» يوم الجمعة 31 كانون الثاني بافتتاح «سوق الخير» في جبل النصر، وجمع فيه ملابس مستعملة وجديدة، وقام باستقبال عائلات سورية وأردنية لتوزيعها عليهم.

واستقبل السوق يوم الافتتاح 65 عائلة، اختار أفرادها ما يناسبهم من الملابس، بينما استقبل في اليوم التالي 70 عائلة. ويستمر الفريق في حملته في جبل النصر، كما ذكر عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك.

  • لبنان

قامت جمعية الأبرار يوم الاثنين 27 كانون الثاني بالمرحلة الثانية من حملتها «شوية دفا»، والتي تتم بالتعاون مع المجلس المحلي لمدينة داريا في منطقة البقاع اللبناني.

وتم خلال المرحلة توزيع حرامات ومخدات للاجئين من أهالي مدينة داريا، بالإضافة إلى مبالغ نقدية للأيـتام سلمت للأوصياء عليهم.

كما قام المجلس بالتعاون مع مركز «النساء الآن» في شتورة بعرض فيلم ترفيهي للأطفال بعنوان «جزيرة النور»، تم بعده توزيع مجموعة من الهدايا.

قام فريق «بصمات» يوم الثلاثاء 28 كانون الثاني ببادرة لطيفة تمثلت بتوزيع 217 حصة من الحلويات على اللاجئين السوريين في مخيمات في البقاع الغربي.

تابعنا على تويتر


Top