عنب افرنجي 103

-النساء-الآن.jpg

عنب بلدي – العدد 103 – الاثنين 10/2/2014

لبنان - مركز النساء الآن

لبنان – مركز النساء الآن

  • الأردن

أقامت مجموعة «هذه حياتي» يوم الثلاثاء 4 شباط 2014 بالتعاون مع جمعية «سامز الأمريكية» دورة في صناعة صابون الغلسرين استهدفت مجموعة من النساء السوريات المقيمات في الأردن. قامت المجموعة خلالها بتدريبهم على صناعة الصابون بألوان وروائح مختلفة.

كما قامت مجموعة «هذه حياتي» (التطوعية) بدعم من الدكتور محمد الهاشمي وبتنسيق مع الدكتور عبد الله الشواهنة باستقبال مجموعة من الأطفال السوريين مع أمهاتهم.

وقد قام الأطفال، الذين تجاوز عددهم 350 طفلًا، بنشاطات متعددة ومسابقات وألعاب متنوعة، رسم خلالها الفريق اشكال مختلفة على وجوه الأطفال، وقام في نهاية اليوم بتوزيع هدايا على الأطفال المشاركين.

أقام مجموعة من الفنانين السوريين يوم الخميس، 6 شباط، معرضًا في العاصمة الأردنية عمان يسلط الضوء على مواطن الجمال في سوريا التي طغت الحرب على جميع مناحي الحياة فيها. شارك في المعرض 7 فنانين، قدموا من خلال أعمالهم رؤية مختلفة للأزمة الإنسانية التي سببتها الحرب في سوريا، ويستمر المعرض لغاية 27 شباط الجاري.

قامت «رابطة أهالي داريا في الأردن» بدعم من هيئة شام الإسلامية بتسليم رواتب الشهر الثاني من العام 2014 لعائلات الشهداء المسجلين في مشروع «أيتام الشام». وتضمن التوزيع 104 أطفال موزعين في 38 أسرة سورية.

  • لبنان

استكمالًا لحملة «طبخة وحرام» التي أطلقها فريق «ورد» نهاية العام الماضي ووزع خلالها ما يقارب 1200 قطعة ملابس شتوية داخل واحد من مخيمات منطقة عكار شمالي لبنان، قد قام الفريق بحملة «طبخة وحرام 2» وذلك بتوزيع الدفعة الثانية من التبرعات التي وصلت إلى المحتاجين في عكاز في الثاني من شباط الجاري.

أقام فريق «غراس الأمل» برعاية منظمة «لأنك إنسان» نشاطات مختلفة للأطفال في إحدى مدارس البقاع يوم الجمعة، 7 شباط. وتضمنت النشاطات أشغالًا يدوية ورسمًا على الوجوه ومسابقات، تهدف اختبار قدرات الأطفال وتفريغ الضغوطات النفسية التي قد يعانون منها.

بدأ مركز «النساء الآن» في شتورة الأحد الماضي (2 شباط) أولى دوراته في اللغة الإنكليزية، والتي استهدفت الأمهات السوريات في منطقة البقاع اللبناني، وذلك في محاولة لتشجيع النساء اللاجئات على استثمار أوقاتهن ومساعدتهن على تعلم لغات أجنبية في أماكن لجوئهن، وذلك بحسب السيدة منال إحدى المشرفات في المركز. وقد خصص المركز قاعة ترفيهية مخصصة لاستقبال الأطفال الذين يرافقون أمهاتهم في الدورات التي يقيمها المركز، بهدف التخفيف عن الأمهات وتقدم الدعم النفسي لأطفالهن.

كما بدأ المركز يوم الأربعاء الماضي (5 شباط) دورة «كروشيه» الموجهة للسيدات، والتي ستستمر على مدار أيام السبت والإثنين والأربعاء من كل أسبوع.

أطلق فريق «شباب الأمة» حملة «أجيال 2» عبر صفحتهم الرسمية على الفيسبوك يوم الثلاء الماضي (4 شباط) لجمع التبرعات لتأمين حقائب مدرسية وقرطاسية بشكل كامل لـ 600 طالب سوري في مدرسة الفاروق في طرابلس، بحسب ما أوردت صفحة الفريق.

  • بريطانيا

تظاهر سوريون أمام السفارة الروسية في لندن يوم السبت، 8 شباط، تضامنًا مع الشعبين السوري والمصري، ولفك الحصار عن المدن السورية المحاصرة، واستنكارًا للموقف الدولي والعربي الصامت عن استمرار نظام الأسد إلقاء عشرات البراميل المتفجرة يوميًا على المدنيين العزّل.

تابعنا على تويتر


Top