عنب افرنجي 114

.jpg

عنب بلدي – العدد 114 ـ الأحد27/4/2014

  • قطرالأردن

قام فرق «ملهم» التطوعي في الأردن يوم الجمعة 25 نيسان بالتحضير لحملة «قافلة بنون»، وذلك بالتعاون مع عدة فرق إغاثية منها، تنسيقية المغتربين السوريين لدعم الداخل، ومنظّمة «أسرة» لرعاية الأيتام والطفولة، وتجمّع «إخلاص» ومشروع غراس، و»أهل الغربة وقت الكربة للاجئين السوريين». وقامت الفرق بتجهيز حوالي 2000 طرد مخصص للأطفال تحتوي على أغذية وبعض المستلزمات التربوية، وذلك لتسليمها إلى الداخل السوري.

قام فريق تجمع الطلبة السوريين في الأردن يوم الجمعة 25 نيسان بافتتاح السوق الخيري في منطقة أبو نصير، وقد قام الفريق بفرز الملابس وعرضها تحضيرًا لاستقبال الضيوف السوريين وتوزيع الملابس عليهم.

  • لبنان

قام مركز «النساء الآن» يوم الاثنين 21 نيسان باختتام دورة مهارات الحياة «تدريب المدربين» مع المدربة علا رمضان، والتي كان محورها التعريف بمهارات الحياة والفرق بين طرق التعليم التقليدية والتعليم التشاركي والأدوار الجندرية وتقنيات التعلم التشاركي، بالإضافة إلى العنف ضد المرأة. وقد قامت المتدربات بتمارين طبقن من خلالها المهارات التي تعلمنها خلال الدورة، وذلك بحسب الصفحة الرسمية للمركز.

قام فريق «ورد» يوم الأربعاء 16 نيسان بمشاركة 84 جمعية أهلية لبنانية متعددة المهام والمجالات (البيئية والتعليمية والثقافية والتوعوية) بالتعريف عن عمل الفريق والأهداف والأنشطة التي يقوم بها ضمن خطة عام 2014، وذلك في حرم الجامعة الأمريكية في بيروت، ضمن معرض «AUB Civic and Volunteering Fair». وتخلل المعرض عدة كلمات لأساتذة ومسؤولي الأقسام في الجامعة.

  • قطر

قام أفراد من الجالية السورية في قطر يوم الجمعة 25 نيسان بتنظيم وقفة تضامنية مع المعتقلين في السجون السورية تحت شعار «يجب ألا ننسى أنهم يموتون كل يوم داخل المعتقل».

  • الكويت

قام فريق «هذه حياتي» في الكويت يوم الاثنين 21 نيسان بزيارة لمركز «الخرافي» لأنشطة الأطفال المعاقين. وقد شملت الزيارة عدة أنشطة للأطفال من ضمنها الرسم على الوجوه وتلوين اللوحات بالأيدي، بالإضافة إلى فقرة غنائية للمنشد براء العويد. كما قام الفريق بتوزيع الهدايا على الأطفال في نهاية الزيارة.

  • أمريكا

أقيم يوم الجمعة 25 نيسان حفل خيري لرعاية الأيتام في تلسا في ولاية أوكلاهوما، حضره الشيخ كريم راجح. وقد تم خلال الحفل كفالة 250 يتيم لمدة سنة، وذلك بحسب صفحة «سواسية» على الفيسبوك.

تابعنا على تويتر


Top