عنب افرنجي 122

-نساء.jpg

عنب بلدي ــ العدد 122 ـ الأحد 22/6/2014

  • مركز نساءبريطانيا

تظاهر سوريون أمام السفارة الروسية في لندن يوم السبت 21 حزيران تنديدًا بالتدخل الروسي في سوريا والدعم التي تقدمه روسيا للنظام السوري وتضامنًا مع الشعب السوري.

قامت الجالية السورية بالتعاون مع منظمة «سيريا ريليف» يوم السبت 21 حزيران بنشاط لجمع التبرعات من خلال مساعدة الناس في الأسواق. وقام خلال النشاط مجموعة من الأطفال (سوريين وغير سوريين) بمساعدة الزبائن بتعبئة المشتريات في الأكياس في سوبر ماركت «آزدا» في مانشستر، في حين قام زبائن المتجر بالتبرع للأطفال من أجل دعم أطفال سوريا. وفي نهاية اليوم تم منح الأطفال شهادات تقدير وهدايا على جهودهم كنوع من الشكر والتشجيع.

تظاهر عدد من السوريين والبريطانيين في عدة مدن بريطانية (ليدز وليفر بول وغلاسكو وأمام وزارة الداخلية في لندن) يوم الاثنين 16 حزيران احتجاجًا على تأخير الداخلية البريطانية بمعاملات اللجوء لعدد من السوريين الذين ما زالوا ينتظرون لأكثر من ستة أشهر لتحديد موعد المقابلة الثانية من أجل الحصول على لجوء في بريطانيا.

  • الأردن

قامت رابطة أهالي داريا في الأردن بدعم من هيئة شام الإغاثية بتوزيع الراتب الشهري لمشروع كفالة الأيتام الذي بدأ منذ 1 نيسان 2013، وقد وزعت الكفالة الشهرية بمقر جمعية الكرامة والفخر في يوم الاثنين 16 حزيران على 103 أيتام موزعين على 38 عائلة من مدينة داريا وعائلات من محافظات سورية أخرى.

  • السعودية

أقام فريق جيل الحرية بالتعاون مع «لأجلك سوريا» و «لأنك إنسان» فعاليات الأسبوع الثالث من نادي «صيفنا تميز» في جدّة يوم الاثنين 16 حزيران. وتضمن النشاط برامج مفيدة للأطفال كان من ضمنها برنامج القارئ الصغير الذي يشجع الأطفال على القراءة ولفت أنظارهم إلى أهميتها عن طريق القصة والتعبير من خلال الرسم، وتضمن أيضًا مسرح العرائس بالإضافة للعديد من الأنشطة القيمة والممتعة للأطفال.

  • لبنان

بدأ مركز «نساء الآن» يوم السبت 14 حزيران الجزء الثاني من برنامج «حكايا وشاي» ضمن ورشة الرسم مع الرسامة ديالا، التي قامت بتعليم الأطفال أساسيات ومبادئ الرسم على طريق تحفيز خيالهم لإبداع أفكار جديدة بعيدًا عن الرسم الحر.

كما قام المركز يوم الثلاثاء 17 حزيران برحلة ترفيهية لأطفال مخيم السندباد بعد انتهائهم من الجزء الخامس من برنامج «أنا أتعامل» إلى مطعم بانانا في سعد نايل، وقاموا بمشاركتهم الألعاب والمسابقات. وفي نهاية الرحلة قام المركز بتقديم وجبات الطعام للأطفال.

بدأت يوم السبت 21 حزيران في شتورة ورشة تدريبية للشباب تختص في «حل النزاعات والصراعات» بإشراف مركز «نساء الآن». تندرج الورشة ضمن برنامج التمكين الأسري التي يقوم بها المركز، والتي تعرف المتدربين على مفهوم النزاع وأشكاله وأنواعه والطرق السلمية لحل النزاعات.

  • تركيا

قامت «حركة الشباب» في اسطنبول يوم السبت 14 حزيران بحملتها الجديدة بافتتاح سوق خيري في ساحة اسكودار في القسم الآسيوي لمدينة اسطنبول لدعم السوريين الموجودين في تركيا، وذلك بالتعاون مع مؤسسات حركة الإنسان والحضارة. استمر السوق لغاية 22 حزيران، ويعود ريعه لتأمين احتياجات الأطفال التعليمية. كما دعت الجمعيات خلال الحملة لتقديم قرطاسية وأدوات الدراسة إلى جانب المال.

  • الكويت

نظمت مجموعة «هذه حياتي» أمس السبت 21 حزيران أمسية تدريبية في الكويت تحت عنوان «العادات السبعة للأشخاص الأكثر فعالية» برعاية الجمعية الكويتية لحقوق الانسان. حضر الأمسية مجموعة من المدربين بإشراف الدكتور «محمد القرفان» وعدد من الصحفيين.

تابعنا على تويتر


Top